وفد قيادي من حماس يزور إيران

وفد حماس برئاسة عزت الرشق (الثاني من اليمين) يزور إيران لحضور مراسم تنصيب روحاني (مواقع التواصل)
وفد حماس برئاسة عزت الرشق (الثاني من اليمين) يزور إيران لحضور مراسم تنصيب روحاني (مواقع التواصل)

وصل وفد قيادي من المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى العاصمة الإيرانية طهران، برئاسة عزت الرشق وعضوية كل من صالح العاروري وزاهر جبارين وأسامة حمدان.

وقالت حركة حماس -في بيان صحفي- إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الجمهورية الإيرانية، وُجِّهت لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وقيادة الحركة، لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنتخب للدورة الثانية عشرة الرئيس حسن روحاني.

وأكدت أن مشاركة الحركة بوفد عالي المستوى تأتي تقديرا لما تقوم به إيران من دور كبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني ومناصرة حقوقه وإسناد مقاومته.

وأشار البيان إلى أن الزيارة تأتي تأكيدا لحرص الحركة على تعزيز العلاقة مع إيران، وتطويرها خدمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت حركة حماس عن مبادرة سياسية جديدة لإنهاء الانقسام، تنص على استعدادها لحل اللجنة الإدارية الحكومية التي شكّلتها في مارس/آذار الماضي، فور استلام حكومة الوفاق الوطني كافة مسؤولياتها بغزة.

3/8/2017

توصلت دراسة بحثية جديدة إلى أن حركة المقاطعة العالمية (بي دي أس) أثرت على إسرائيل في مختلف المجالات، وأدت إلى التضامن مع حركة حماس في قارتي أوروبا وأميركا الشمالية.

21/7/2017

قضت محكمة العدل الأوروبية اليوم الأربعاء بإبقاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضمن القائمة الأوروبية للمنظمات والكيانات الإرهابية، وقررت إرجاع القضية للمحكمة الابتدائية للنظر فيها مجددا.

26/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة