مقتل 12 من مسلحي تنظيم الدولة شمال العراق

اشتباكات بين مقاتلي البشمركة وتنظيم الدولة في كركوك
اشتباكات بين مقاتلي البشمركة وتنظيم الدولة في كركوك (ناشطون-أرشيف)

أعلن مصدر أمني عراقي اليوم الجمعة مقتل 12 من مسلحي تنظيم الدولة، بينهم قياديون، في قصف جوي استهدف رتلا للمسلحين جنوب غرب محافظة كركوك شمالي العراق.

وقال النقيب في البشمركة كامران محمود إن "قصفا جويا استهدف رتلا مكونا من 13 عربة لمسلحي تنظيم داعش، تحرك فجر اليوم من ناحية العباسي جنوب غربي محافظة كركوك باتجاه سلسلة جبال حمرين". وأضاف -في حديث لوكالة الأناضول- أن القصف قتل 12 عنصرا من مسلحي التنظيم وأصاب العشرات ودمر عددا من العربات.

وأشار النقيب إلى أن تنظيم الدولة يحكم قبضته على جيب كبير جنوب غربي محافظة كركوك، ويضم قضاء الحويجة وناحيتي الرياض والزاب، بينما تسيطر قوات البشمركة على بقية أجزاء المحافظة.

وفي سياق متصل، لقي ضابط عراقي مصرعه فيما خطف زميل له ومرافق ثالث في كمين نصبه مسلحون اليوم الجمعة بمنطقة مستردة جنوب الموصل. ورجح الملازم في الشرطة المحلية إياد فتحي العسلي أن يكون تنظيم الدولة من نصب الكمين لسيارة تقل أشخاصا قرب قرية نجمة ضمن ناحية القيارة.

وقال العسلي "تم العثور على السيارة المستهدفة وعليها آثار رصاص وجثة لضابط برتبة مقدم يعمل في جهاز الأمن الوطني (المخابرات العسكرية)، فيما فقد ضابط آخر برتبة ملازم ومرافق ثالث كان معهما".

يذكر أن الحكومة العراقية كانت أعلنت في 10 يوليو/تموز الماضي استرداد مدينة الموصل بالكامل من سيطرة تنظيم الدولة بعد نحو تسعة أشهر من المعارك، لكن القوات الحكومية ما زالت تواجه جيوبا للتنظيم في المدينة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن مقاتلي التنظيم هاجموا قاعدة “كي وان” الجوية غربي كركوك حيث توجد قوات من البشمركة الكردية ومستشارون عسكريون أميركيون ما أوقع قتلى من الجانبين.

7/5/2017

قال أرشد الصالحي رئيس الجبهة التركمانية النائب عن كركوك إن التغيير الديمغرافي الذي يجري في كركوك أصبح “لا يطاق”، متهما السلطات الكردية في المحافظة بالعمل على تغيير التركيبة السكانية.

27/4/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة