مصر: مقتل شرطي ومدني بمحافظة الأقصر

الشرطة تفتش سيارات تمر بميدان مصطفى محمود
الشرطة المصرية أعلنت حالة التأهب في إسنا بمحافظة الأقصر (الجزيرة)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل شرطي ومدني وإصابة ثلاثة مدنيين في وقت متأخر مساء أمس الخميس على إثر استهداف مسلحين اثنين دورية أمنية في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر جنوبي مصر.

وقال مسؤول مركز الإعلام في الداخلية المصرية إن الشرطة اشتبهت في سيارة يستقلها شخصان وعند إيقافها أطلق من بداخلها النار باتجاه رجال الأمن. وتابع المسؤول أنه بعد مطاردة المتهميْن تم ضبط أحدهما وبحوزته بندقيتان.

وأوضح البيان أن تعقب المتهم الآخر لا يزال جاريا، دون تقديم تفاصيل عن هوية المتهميْن وكيفية هروب الثاني وطبيعة الهجوم.

وقالت مصادر أمنية إن الشرطة أعلنت حالة التأهب في إسنا التي تبعد نحو خمسين كيلومترا عن مدينة الأقصر، وهي مقصد سياحي مهم. وقد يشكل أي هجوم بمحافظة الأقصر ضربة جديدة للسياحة المصرية.

ويأتي هذا الحادث بعد أسبوعين من قتل شاب مصري سائحتين ألمانيتين طعنا بسكين، وإصابة أربع سائحات أخريات على الأقل على شاطئين في مدينة الغردقة المطلة على البحر الأحمر.

وقالت مصادر أمنية مصرية الأحد الماضي إن تحقيقات الشرطة تشير إلى أن المشتبه به في قتل السائحات بالغردقة مؤيد لتنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتلت سائحتان وأصيبت ست سائحات أخريات بجروح في هجوم بأحد فنادق الغردقة عندما هاجمهم شخص بسكين، كما قُتل خمسة من أفراد الشرطة المصرية في هجوم على نقطة شرطة بمحافظة الجيزة.

14/7/2017

علمت الجزيرة أن أفرادا من قوات الشرطة المصرية ملثمين ويرتدون ملابس مدنية دهموا قبل يومين مساكن يقطنها طلاب من أقلية الإيغور الصينية المسلمة يدرسون في جامعة الأزهر واعتقلوا العشرات منهم.

6/7/2017

اندلعت اليوم الأحد اشتباكات بين الشرطة المصرية وسكان في جزيرة بنيل القاهرة مما أدى لسقوط قتيل وعشرات الجرحى، فيما أعلن الجيش المصري أنه قتل ثلاثة من “العناصر التكفيرية” في سيناء.

16/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة