تقدم للجيش بالمخا وضحايا في غارات للتحالف بصعدة

People gather as a bulldozer removes debris of a house to recover a missing woman at the site of a Saudi-led air strike on an outskirt of the northwestern city of Saada, Yemen August 4, 2017. REUTERS/Naif Rahma
بقايا منزل قصفته طائرة تابعة للتحالف العربي في صعدة (رويترز)

سقط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح في تفجير عبوة ناسفة ومعارك بمدينة المخا غربي اليمن، وأحرز الجيش الوطني والمقاومة تقدما في المدينة، بينما أسفرت غارات التحالف العربي عن سقوط 12 قتيلا وعدة جرحى في محافظة صعدة (شمال).

وبحسب مصدر محلي، فإن انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في الطريق بالقرب من منطقة الجديد بمدينة المخا، استهدفت حافلة تنقل جنودا عائدين من جبهة المخا إلى عدن، مما أسفر عن مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين.

كما أكد مصدر عسكري أن الجيش الوطني سيطر على سوق البصل في مفرق المخا وقتل ثمانية عناصر من الحوثيين ودمر العديد من آلياتهم، معتبرا أن هذا التقدم يعد انتصارا مهما للجيش الوطني في إطار عملية كسر الحصار عن تعز وتأمين مدينة المخا ومينائها.

في الأثناء، استهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات ومواقع في محيط مفرق المخا، كما قصفت تعزيزات لمليشيات الحوثي في منطقتي يختل والهاملي غربي تعز.

ودمرت مدفعية الجيش الوطني مركبة عسكرية، وقتلت جميع من كانوا على متنها من مليشيات الحوثي وقوات صالح في شارع الخمسين شمال مدينة تعز.

وقالت مصادر محلية إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب ثلاثة بجروح خطرة جراء غارة للتحالف العربي في منطقة "محضة" القريبة من مدينة صعدة شمال اليمن، مضيفة أن الغارة استهدفت منزل عنصر حوثي لكن أفراد أسرته سقطوا بين قتيل وجريح.

وفي مديرية رازِح غرب محافظة صعدة، قتل ثلاثة وأصيب سبعة آخرون بغارة استهدفت سيارة في منطقة بركان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ختارطة اليمن موضحآ عليها صعدة

قالت مصادر محلية اليوم إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون جراء غارة شنتها طائرة تابعة للتحالف العربي في منطقة محظة القريبة من مدينة صعدة شمال اليمن.

Published On 4/8/2017
قتل شخص في غارة شنتها طائرة أمريكية دون طيار استهدفت سيارة شرق مدينة مأرب اليمن

قتل شخص في غارة شنتها طائرة أميركية مسيرة استهدفت سيارة شرق مدينة مأرب وسط اليمن. وأفاد مراسل الجزيرة أن الغارة استهدفت سيارة متوقفة أمام منزل، وقد أصيب طفلان بالمنزل المجاور.

Published On 3/8/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة