النظام السوري يقصف ريفي حمص ودمشق

قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام قصفت بالمدفعية بلدات عدة مشمولة باتفاق وقف إطلاق النار في ريف حمص الشمالي، من دون حدوث خسائر بشرية.
 
وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن وقف الأعمال القتالية، تنفيذاً لاتفاق تم التوصل إليه بين روسيا والمعارضة السورية المسلحة لضبط منطقة خفض التصعيد في المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن "فصائل المعارضة المعتدلة والقوات الحكومية ستلتزم وقفا تاما لإطلاق النار" اعتبارا من ظهر أمس الخميس في ريف حمص الشمالي، وتشمل المنطقة المعنية 84 بلدة يبلغ عدد سكانها أكثر من 147 ألف نسمة. وقال ناشطون إن المنطقة تشهد هدوءا مع بداية تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار.
 
ويعد ريف حمص ثالث منطقة "لخفض التصعيد" بعد منطقتين أقيمتا في يوليو/تموز في جنوب غرب البلاد قرب الحدود الأردنية وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وفي ريف دمشق قال مراسل الجزيرة إن قوات النظام السوري استهدفت بلدة عين ترما بغوطة دمشق الشرقية بصواريخ أرض-أرض شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل طفلة وامرأة وإصابة آخرين.

وأضاف أن قوات النظام استهدفت بالصواريخ بلدة النشابية، في منطقة المرج، وبلدة حرستا، ما خلف أضرارا مادية جسيمة في ممتلكات المدنيين.
 
يذكر أن الغوطة الشرقية، بريف دمشق، مشمولة باتفاق مناطق تخفيض التصعيد الذي وُقع في يوليو/تموز الماضي بين روسيا والمعارضة السورية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

روسيا: منطقة "خفض تصعيد" ثالثة شمالي حمص

دخل وقف لإطلاق النار بالقرب من مدينة حمص السورية ظهر الخميس حيز التنفيذ، بعد اتفاق بين الجيش الروسي وفصائل المعارضة المسلحة بشأن إقامة منطقة ثالثة “لخفض التصعيد”.

Published On 3/8/2017
Syrian refugees arrive in Hama, Syria August 3, 2017. REUTERS/ Ammar Abdullah

انتهت عملية التبادل بين هيئة تحرير الشام وحزب الله اللبناني، بإطلاق خمسة من أسرى الحزب بالتزامن مع دخول قافلة تضم آلاف السوريين المرحّلين من عرسال اللبنانية لريف إدلب بسوريا.

Published On 3/8/2017
معارك دير الزور تكشف قوة تنظيم الدولة بسوريا

قالت مصادر محلية للجزيرة إن 12 شخصا من عائلة واحدة قتلوا بينهم أطفال ونساء، جراء غارات جوية روسية استهدفت منطقة الخان شرقي بلدة التبني بريف دير الزور الغربي.

Published On 3/8/2017
عشرات الحافلات تتحرك من عرسال لإجلاء آلاف السوريين

قال مراسل الجزيرة إن الحافلات التي تقل مسلحي هيئة تحرير الشام وعائلاتهم القادمين من جرود عرسال وصلت لشرق مدينة حماة. وتتوقع الهيئة أن تصل الحافلات أدلب بعد ظهر اليوم الخميس.

Published On 3/8/2017
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة