الاحتلال يعتقل النائب المقدسي المبعد أبو طير

النائب عن القدس المبعد محمد أبو طير
اعتقال النائب المبعد محمد أبو طير يأتي بعد نحو شهرين من إفراج الاحتلال عنه (الجزيرة)

ميرفت صادق-رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة النائب المقدسي المبعد محمد أبو طير بعد اقتحام منزله بضاحية أم الشرايط جنوب رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية للجزيرة نت أن قوات الاحتلال اعتقلت أبو طير قرابة الساعة الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي من منزله في منطقة دوار الأمين بأم الشرايط، بعد شهرين فقط من الإفراج عنه.

وفي هذه الأثناء، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لقمعهم.

وكان الاحتلال قد أفرج عن النائب المقدسي أبو طير (64 عاما) في نهاية مايو/أيار الماضي، بعد اعتقال دام 17 شهرا.

وقضى أبو طير أكثر من ثلاثين عاما في سجون الاحتلال، حيث تعرض للاعتقال أكثر من عشرين مرة منذ الثمانينيات، وهو من قرية أم طوبا جنوب القدس.

وأُبعد النائب أبو طير عن مدينة القدس المحتلة عام 2011 بعد إبعاد وزير القدس السابق خالد أبو عرفة والنائبين المقدسيين أحمد عطون ومحمد طوطح، حيث اتهمهم الاحتلال بالترشح في الانتخابات التشريعية ممثلين لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عام 2006.

وكان الاحتلال قد اعتقل النائب المقدسي المبعد أحمد عطون من منزله بكفر عقب شمال القدس في أبريل/نيسان الماضي أيضا.

وباعتقال النائب محمد أبو طير يرتفع عدد نواب المجلس التشريعي المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 13 نائبا، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

النائب الفلسطيني عن القدس محمد أبو طير

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد أبو طير (65 عاما) بعد اعتقال دام 17 شهرا بتهم متعددة، منها التحريض ومقاومة الاحتلال وحيازة سلاح.

Published On 30/5/2017
Palestinian Hamas lawmaker Mohammed Abu Tir sits in his house in Ramallah on September 5, 2012 after being released from an Israeli prison. Abu Tir was released from Ofer prison near Ramallah, where he was held under an administration detention order that allowed for him to be held without charge, Hamas said.

أفرجت سلطات الاحتلال عن النائب المقدسي محمد أبو طير، من سجن عوفر العسكري غربي رام الله، بعد أن أمضى 25 شهرا في سجون الاحتلال.

Published On 30/7/2015
epa02246329 Palestinian lawmaker Mohammed Abu Teir (C) is escorted out of the court in Jerusalem, 12 July 2010. Abu Teir was arrested by Israeli police at the end of June for ignoring a court order to vacate his Jerusalem home and now faces a court hearing over whether he will be forced to leave the city. EPA/Yossi Zamir ISRAEL OUT

ذكرت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل ليلة الاثنين النائب عن الحركة في المجلس التشريعي محمد أبو طير، بعد أن كانت اعتقلته في السابق.

Published On 2/7/2013
جيفارا البديري

نظم نواب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية اعتصاما في رام الله تضامنا مع النائب محمد أبو طير, الذي أبعدته الشرطة الإسرائيلية من القدس إلى رام الله.

Published On 9/12/2010
المزيد من أسرى ورهائن
الأكثر قراءة