الأردن والعراق يعيدان فتح معبر طريبيل

الأردن والعراق يعيدان فتح معبر طريبيل

أعلن بيان أردني عراقي مشترك إعادة افتتاح معبر طريبيل الحدودي بين البلدين اعتبارا من اليوم الأربعاء، وذلك بعد إغلاق استمر أكثر من ثلاث سنوات بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها المدن العراقية.

وقال البيان إن إعادة فتح المعبر "جاءت بعد تأمين الطريق الدولي من الاعتداءات، وتزامنا مع استعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية مما أعاد الحياة للمناطق الحدودية".

كما أكد  أن المعبر "هو الشريان الحيوي بين البلدين في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية والتجارية "وأن إعادة فتحه تأتي في إطار حرص حكومتي البلدين على "تعزيز علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات، وتمتين أواصر الأخوة والتعاون لما فيه مصلحة شعبيهما الجارين الشقيقين".

واعتبر إعادة افتتاح المعبر "نقلة نوعية في مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين عن طريق هذا الشريان الحيوي في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية ولا سيما التجارية حيث سيسهل حركة تنقل المواطنين والبضائع في الاتجاهين".

ونوه البيان المشترك إلى توقيت إعادة فتح المعبر، مشيرا إلى أنه يتزامن مع "الانتصارات المظفرة التي تحققها القوات العراقية البطلة في تحرير الأرض وبسط سيادة الدولة وإلحاق الهزيمة بعصابة داعش الإرهابية التي أدت إلى عودة الحياة إلى المدن العراقية والمناطق الحدودية".

المصدر : الجزيرة + وكالات