أمير قطر يستقبل لافروف بختام جولته الخليجية

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov speaks during a news conference at the Ministry of Foreign Affairs in Nicosia, Cyprus May 18, 2017. REUTERS/Yiannis Kourtoglou
سيرغي لافروف أكد في مستهل جولته الخليجية دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية من أجل حل الأزمة في المنطقة (رويترز)

استقبل أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم في الدوحة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يختم اليوم جولة خليجية قادته إلى الكويت والإمارات العربية المتحدة.

كما يجري سيرغي لافروف اليوم مباحثات مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وكان الوزير الروسي قد أكد دعم بلاده لجهود الوساطة الكويتية. وعلمت الجزيرة أن لافروف ينقل إلى قادة الدول الخليجية أفكارا روسية قد تساهم في حل الأزمة الراهنة في المنطقة. 

وتشكل الدوحة المحطة الثالثة الأخيرة ضمن الجولة الخليجية للوزير الروسي. وكان لافروف أجرى أمس الثلاثاء محادثات مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان تناولت الأزمة الخليجية.

وأعرب لافروف أثناء اللقاء الذي جرى في أبو ظبي عن "تقدير روسيا والرئيس فلاديمير بوتين للعلاقات المتينة مع دولة الإمارات العربية المتحدة". وجرى اللقاء بحضور وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ومستشار الأمن القومي طحنون آل نهيان.

وفي الكويت أعرب لافروف أول أمس الاثنين عن دعم بلاده للوساطة الكويتية في حل الأزمة الخليجية والحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Russian Foreign Minister Sergei Lavrov meets with Vatican Secretary of State in Moscow on August 22, 2017. / AFP PHOTO / Kirill KUDRYAVTSEV (Photo credit should read KIRILL KUDRYAVTSEV/AFP/Getty Images)

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف محادثات مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان تناولت الأزمة الخليجية، ويختتم الوزير الروسي جولته غدا الأربعاء في الدوحة.

Published On 29/8/2017
لقاء أمير الكويت مع الأمين العام للأمم المتحدة

يعقد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لقاءات مع كبار المسؤولين الكويتيين لدعم جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، كما يزور الكويت اليوم كل من سيرغي لافروف ومايكل فالون.

Published On 27/8/2017
لافروف في الكويت

قال وزير الخارجية الروسي إن بلاده مستعدة للمساهمة بمساعي الكويت لتسوية الأزمة الخليجية، مؤكدا أنها تتواصل مع كل الأطراف، وذلك بعد لقاءاته بالكويت مع كبار المسؤولين في مستهل جولته الخليجية.

Published On 28/8/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة