مقتل شخص بغارة لطائرة أميركية مسيرة بمأرب

قتل شخص في غارة شنتها طائرة أمريكية دون طيار استهدفت سيارة شرق مدينة مأرب اليمن
قتل شخص في غارة شنتها طائرة أميركية مسيرة استهدفت سيارة شرق مدينة مأرب وسط اليمن. وأفاد مراسل الجزيرة أن الغارة استهدفت سيارة كانت متوقفة أمام منزل، وأن رجلا كان بداخلها قتل على الفور، كما أصيب طفلان في المنزل المجاور. ولم تعرف هوية القتيل حتى الآن.

وكانت مصادر محلية في محافظة مأرب جنوبي البلاد أفادت الاثنين الماضي بمقتل خمسة أشخاص يعتقد بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة في غارة بطائرة أميركية مسيرة في محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن الغارة استهدفت تجمعا لأفراد في قرية الحثلة بمأرب، وأضافت الوكالة نقلا عن المصادر المحلية أن أجانب كانوا ضمن القتلى.

وعادة تنفذ طائرات أميركية مسيرة ضربات تستهدف قيادات وعناصر يعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة بعدة محافظات يمنية، في إطار مكافحة الإرهاب. وكثفت الطائرات الأميركية ضرباتها ضد مسلحي القاعدة في اليمن منذ تولي دونالد ترمب الرئاسة في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني 2017.

وذكر موقع مكتب الصحافة الاستقصائية أنه منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2002 إلى يوليو/تموز 2017 سجلت 254 ضربة بواسطة الطائرة المسيرة في اليمن أوقعت ما لا يقل عن 890 قتيلا و155 جريحا.

المصدر : الجزيرة