الجيش يقتل خمسة من الحوثيين وقوات صالح بالضالع

أفراد من قوات الشرعية باليمن في أحد جبهات القتال مع الحوثيين وقوات صالح

قال مصدر عسكري إن خمسة من أفراد مليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في هجوم للجيش الوطني بمنطقة "مُــرَيْس" بمحافظة الضالع جنوبي اليمن. وكان خمسة من أفراد الجيش قتلوا أمس في هجوم "انتحاري" بمحافظة شبوة جنوبي اليمن

وأضاف المصدر العسكري أن وحدة خاصة قامت بعملية تسلل ناجحة لأحد مواقع الحوثيين وقوات صالح، واشتبكت مع مسلحيها، مما أدى لمقتل خمسة منهم وجرح آخرين. وأشار إلى أن جميع أفراد الوحدة عادوا إلى مواقعهم سالمين.

ولم يتسن الحصول على تعليق من جانب مليشيا الحوثي وصالح بشأن ذلك.

وفي سياق منفصل، قتل أمس خمسة جنود وأصيب عدد آخر بهجوم "انتحاري" نفذه مهاجمان بسيارة مفخخة استهدف ثكنة بمحافظة شبوة جنوبي البلاد، وقال سكان ومسؤول أمن محلي إن التفجير وقع قرب نقطة أمنية في منطقة رضوم شرقي المحافظة.

وأضاف المسؤول المحلي أنه يعتقد أن المهاجمين ينتميان إلى تنظيم القاعدة. وتعد شبوة من المحافظات التي ينشط فيها التنظيم باليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الهجوم استهدف قوات النخبة الشبوانية التي تحمي منشآت النفط والغاز بمحافظتي مأرب وشبوة، وأضافت أن التفجير دمر مركبتين عسكريتين.

وقد وصلت "قوات النخبة الشبوانية" التي تدربت على يد القوات الإماراتية أمس الأربعاء إلى شبوة قادمة من المكلا حيث تتمركز قوات التحالف العربي بهدف حماية منشآت الغاز والنفط في بلحاف، ولمواجهة عناصر القاعدة في عدة مناطق بشبوة.

المصدر : الجزيرة + وكالات