قصف روسي بدير الزور يقتل 12 من عائلة واحدة

معارك دير الزور تكشف قوة تنظيم الدولة بسوريا
قصف سابق على دير الزور (الجزيرة)

قالت مصادر محلية للجزيرة إن 12 شخصا من عائلة واحدة قتلوا بينهم أطفال ونساء، جراء غارات جوية روسية استهدفت منطقة الخان شرقي بلدة التبني بريف دير الزور الغربي.

وبحسب المصادر، فإن المنطقة شهدت نزوحا واسعا للمدنيين نحو البادية بسبب كثافة القصف من قبل النظام وحليفه الروسي.

وقال ناشطون من دير الزور إن الطيران الحربي الروسي ارتكب مجزرة مروعة بعد استهدافه قرى صبي وشيحا ومعدان عتيق وخلفت 13 قتيلا من عائلة "عبد الرزاق الإبراهيم" وهم نازحون من دير الزور.

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن الطيران الروسي الحربي استهدف البلدات بالفسفور الأبيض المحرم دوليا، وقد تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين.

وفي سياق متصل، قالت مصادر للجزيرة إن ستة مقاتلين من تنظيم الدولة قتلوا في اشتباكات بينية عنيفة اندلعت بين مقاتلي التنظيم في مدينة الميادين شرق محافظة دير الزور على خلفية اتهامات لبعض المقاتلين بالغلو والخروج على التنظيم.

يشار إلى أن مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في شرقي سوريا تتعرض لغارات شبه يومية من التحالف الدولي وروسيا والنظام، وقد تسببت هذه الغارات بمقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح الآلاف.

وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن ثلاثة مدنيين بينهم سيدة قتلوا وجرح آخرون جراء قصف صاروخي من قبل قوات النظام على الأحياء السكنية في بلدتي عين ترما وكفر بطنا بالغوطة الشرقية.

كما شهدت مدينة حرستا قصفا آخر من قوات النظام استهدف الأحياء السكنية دون وقوع إصابات، وأسفر القصف عن دمار في الأبنية والممتلكات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

خريطة سوريا وعليها دير الزور

قتل أكثر من عشرة أشخاص فضلا عن دمار في المنازل في غارات استهدفت مناطق بدير الزور شرقي سوريا، كما استهدفت غارة سجنا لتنظيم الدولة تسبب في مقتل موقوفين.

Published On 28/7/2017
صورة خاصة من القصف على الحولة

سقط عدة جرحى بريف حمص الشمالي جراء قصف جوي للنظام السوري، وأكد ناشطون أن الغارات شملت الغوطة الشرقية، وتحدثوا عن سقوط ضحايا بقصف جوي يُعتقد أنه للتحالف الدولي بدير الزور.

Published On 30/7/2017
الطائرات الروسية تستهدف منازل المدنيين بدير الزور

قالت مصادر للجزيرة إن عددا من المصابين سقطوا في إثر غارات استهدفت مواقع بدير الزور وريف حمص، فيما تقدمت قوات النظام في الرقة ووصلت إلى ضفاف نهر الفرات.

Published On 31/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة