قائد القوات البحرية القطرية يزور فرقاطة تركية

الفرقاطة "تي سي جي جوكوفا" ستشارك في مناورات بحرية مشتركة بين قطر وتركيا (الجزيرة)
الفرقاطة "تي سي جي جوكوفا" ستشارك في مناورات بحرية مشتركة بين قطر وتركيا (الجزيرة)
زار قائد القوات البحرية الأميرية القطرية، الفرقاطة التركية "تي سي جي جوكوفا" التي ستشارك في مناورات بحرية مشتركة بين البلدين.

واستعرض قائد القوات البحرية الأميرية القطرية اللواء الركن بحري محمد بن ناصر المهندي مع قائد الفرقاطة مجالات التعاون العسكري بين قطر وتركيا وسبل تطويرها. وتأتي هذه المناورات في إطار التعاون والتنسيق العسكري الثنائي بين البلدين.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية أن الزيارة اشتملت على جولة داخل الفرقاطة التركية مع قائدها العقيد حسان أزيارت للاطلاع على إمكانياتها وما تتمتع به من تكنولوجيا متطورة وتسليح عال، وفق ما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

وأوضحت المديرية أنه تم التنسيق بين قائد القوات البحرية الأميرية وقائد الفرقاطة التركية للاستعداد للقيام بالتمرينات المشتركة بين البحرية القطرية والبحرية التركية يومي 6 و7 أغسطس/آب الجاري.

وكانت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية قد أعلنت في وقت سابق وصول الفرقاطة التركية "تي سي جي جوكوفا" إلى ميناء الدوحة، للانضمام إلى القوات التركية الموجودة في قطر والمشاركة في عدد من المناورات البحرية والتمرينات العسكرية المشتركة بين البلدين.

وأقر البرلمان التركي في 8 يونيو/حزيران بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر التي أبرمت أواخر عام 2015 وعدلت في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وهي تمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يحدد حجمها بتوافق البلدين.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),الجزيرة