دول الحصار تبحث مواجهة الإعلام في قطر

بحث وزراء الإعلام في دول الحصار على قطر أهمية استمرار التنسيق الإعلامي لمواجهة التطرف والإرهاب من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.
بحث وزراء الإعلام في دول حصار قطر أهمية استمرار التنسيق الإعلامي لمواجهة التطرف والإرهاب من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وذكرت الوكالة أن اجتماع وزراء الإعلام الذي عقد في جدة تطرق إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية الداعية لما وصفوه بخطاب الكراهية الذي ترعاه حكومة قطر.

كما أكد الوزراء الرفض القاطع لما قالوا إنها الدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج، والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة.

وكان رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر مكرم محمد أحمد، قد قال قبيل الاجتماع إن الوزراء سيبحثون الرد على الاتهامات بأن إغلاق قناة الجزيرة في الدول الأربع هو اعتداء على حرية الرأي.

وزعم مكرم محمد أحمد أن قناة الجزيرة "نصّبت نفسها راعيا للربيع العربي رغم أنها استهدفت في الأساس إلحاق الضرر بالدول العربية"، على حد تعبيره.

كما زعم أن المصريين "كانوا من أوائل شعوب المنطقة التي أسقطت مصداقية الجزيرة بعد أن انكشفت لهم نواياها، من خلال تغطيتها غير المحايدة وغير المهنية للأحداث التي وقعت في مصر منذ ثورة 25 يناير 2011″.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

خاصة بالمبنى الجديد لقناة الجزيرة

استنكرت شبكة الجزيرة الإعلامية تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس، واتهامه القناة بالتحريض على العنف خلال تغطيتها قضية المسجد الأقصى، واعتبرتها اتهامات جزافية وعدائية.

Published On 27/7/2017
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة