الحوثيون يعتدون على محام للرئيس المخلوع

المسوري تعرض لاعتداء في العاصمة صنعاء (الجزيرة)
المسوري تعرض لاعتداء في العاصمة صنعاء (الجزيرة)

قالت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام -الذي يرأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح– إن مسلحين حوثيين اعتدوا بالضرب المبرح على المحامي محمد مهدي المسوري عضو فريق المحامين التابع للرئيس المخلوع.

وقال الإعلامي في حزب المؤتمر كامل الخوذاني إن المحامي تعرض للاعتداء بأحد شوارع صنعاء ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن تعرض لكسور في أطرافه.

وجاء هذا التطور بعد يوم من إصدار محكمة في صنعاء أمرا قهريا بالقبض على المسوري بحجة قيامه "بأعمال مضرة بالجبهة الداخلية"، وتخدم ما سموه "العدوان"، في إشارة إلى انتقاداته لإدارة الحوثيين شؤون المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.

وجاء هذا الاعتداء بعد ساعات من توصل قيادات في حزب المؤتمر وجماعة الحوثي إلى اتفاق يقضي بإنهاء التوتر بين الجانبين بعد تصاعد الخلافات ووقوع اشتباكات أدت إلى مقتل قيادي مقرب من صالح وثلاثة حوثيين.

وهذه أبرز أزمة بين الحوثيين والموالين لعلي عبد الله صالح منذ تحالفهم في 2014 للسيطرة على مساحات واسعة من اليمن ومواجهة القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أعلنت تسعة أحزاب وتنظيمات سياسية يمنية تشكيل تحالف سياسي جديد بمدينة تعز جنوب غربي البلاد، بهدف إسقاط انقلاب الحوثيين وأنصار علي عبد الله صالح على الشرعية التوافقية ونتائج الحوار الوطني.

قالت نقابة الصحفيين اليمنيين إنها تلقت معلومات من أسرة الصحفي عبد الرحيم محسن تفيد بتعرضه للتعذيب في معتقله من قبل خاطفيه الحوثيين بمحافظة تعز، وإنه يعيش ظروفا صحية خطيرة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة