لافروف يدعم مساعي الكويت لحل الأزمة الخليجية

لافروف في الكويت
وزير الخارجية الروسي أكد دعم بلاده لجهود تسوية أزمة الخليج (الجزيرة)
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين إن بلاده مستعدة للمساهمة في مساعي الكويت لتسوية الأزمة الخليجية، مؤكدا أن موسكو تتواصل مع كل الأطراف بلا استثناء، وذلك بعد لقاءاته بالكويت مع كبار المسؤولين في مستهل جولته الخليجية.

وبدأ لافروف اليوم جولة خليجية بزيارة الكويت، قبل أن يتوجه لاحقا إلى قطر والإمارات، حيث التقى رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وبحث معه أبرز التطورات والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال في تصريحات صحفية خلال الزيارة إن موسكو مستعدة للمساهمة في مساعي الكويت لتسوية الأزمة بالشكل الذي يلائم جميع الأطراف، مؤكدا أن روسيا مهتمة ببقاء مجلس التعاون لـ دول الخليج موحدا كونه لاعبا دوليا وإقليميا مهما وله علاقات متينة مع بلاده.

وأضاف وزير الخارجية الروسي أن موسكو تتواصل مع كل الدول في منطقة الخليج بدون استثناء.

وفي تصريحات صحفية سابقة، قال السفير الروسي لدى الكويت ألكسي سولوماتين إن "الزيارة تأتي ضمن جهود روسيا لدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، وستتناول الوضع في سوريا".

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح قد استقبل أمس الأمين العام لـ الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث أثنى الأخير على جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية.

المصدر : الجزيرة + وكالات