اشتباك بالكفرة الليبية خلال ملاحقة مهربين

قتل اثنان من قوة حماية مدينة الكُفرة وسبعةُ من مسلحي التبو الليبيين والتشاديين في منطقة "الهناقر" الواقعة على بعد أربعمئة كيلومتر من الكفرة جنوبيّ ليبيا، إثر اشتباك مسلح اندلع بين الطرفين أمس السبت.

ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مصادر عسكرية من قوة حماية الكفرة قولها إن الاشتباكات جاءت على خلفية ملاحقة قوة حماية الكُفرة للمهربين التبو المتمركزين في خط التهريب على الحدود الليبية التشادية. وقد تمكنت قوة الحماية من إيقاف الاشتباك.

وقدّم المتحدث باسم قوة حماية الكُفرة سعد امهنا -في نشرة سابقة للجزيرة- معلوماتٍ عن انتماءات القتلى الذين تمكنت القوةُ من القضاء عليهم في الجنوب الليبي. 

والتبو مجموعة قبائل وعشائر بدوية ذات هوية زنجية عربية مختلطة، تسكن الصحراء الكبرى خاصة منطقة جبال تيبستي، وتمتهن تربية المواشي، وتتألف من قبيلتين أساسيتين هما "التدَّا" و"الدازا". موطنهم يمتد من فزان (جنوبي ليبيا) مرورا بـ تشاد وصولا إلى النيجر، مع امتدادات محدودة بالدول المجاورة خاصة السودان وأفريقيا الوسطى.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة في ليبيا بمقتل عيسى التباوي القيادي في قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر جراء إصابته بجروح خطيرة في اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي.

قتل مسلحان من تنظيم الدولة بمنطقة سكنية بمدينة درنة (شرقي ليبيا) باشتباكات مع قوات مجلس شورى مجاهدي درنة، بينما اندلعت اشتباكات عنيفة بالكفرة (جنوبي البلاد) بين قبيلتين أسفرت عن جرحى.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة