وزير الحج السعودي يستقبل رئيس منظمة الحج الإيرانية

وزير الحج السعودي يستقبل رئيس منظمة الحج الإيراني بمكة
وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر يستقبل رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميدي حمدي بمكة (الجزيرة)

التقى وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر بمكة المكرمة رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميدي حمدي والوفد المرافق له.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه جرى في اللقاء بحث العديد من الموضوعات المتعلقة بشؤون الحجاج الإيرانيين القادمين لأداء المناسك هذا العام.

وكانت أول دفعة من الحجاج الإيرانيين وصلت إلی المدینة المنورة في رحلة مباشرة للسعودية يوم 31 يوليو/تموز الماضي، وحظيت باستقبال رسمي وفق وسائل إعلام إيرانية، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين طهران والرياض بشأن موسم الحج.

وقد قال المرشد الإيراني علي خامنئي قبل ذلك بيوم واحد إن أمن حجاج بلاده هو مسؤولية الدولة التي ترعى شؤون الحرمين الشريفين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

إيران تقول إنها قد توقف إيفاد حجاجها لهذا العام إلى مكة بسبب عدم منح السعودية تأشيرات لدبلوماسيين إيرانيين معنيين بأمور الحج

قالت إيران إنها قد توقف إيفاد حجاجها لهذا العام بسبب عدم منح السعودية تأشيرات لدبلوماسيين معنيين بأمور الحج. وكان الحجاج الإيرانيون القادمون من إيران تخلفوا عن موسم حج العام الماضي.

Published On 22/7/2017
خامنئي: نطالب حفظ أمن الحجاج الإيرانيين حتى لا تتكرر حوادث مأساوية مثل الذي وقع في منى قبل عامين

قال المرشد الإيراني اليوم إن أمن حجاج بلاده وحفظ كرامتهم هو مسؤولية الدولة التي ترعى شؤون الحرمين الشريفين. وسافرت أول دفعة من الحجاج الإيرانيين اليوم في رحلة مباشرة إلى السعودية.

Published On 30/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة