مسيرة بغزة في ذكرى استشهاد أبو علي مصطفى

في الذكرى السادسة عشر لاستشهاد أو علي مصطفى
المسيرة دعت إلى إعلان قطاع غزة منطقة منكوبة بسبب تردي الأوضاع الصحية (الجزيرة)

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسيرة جماهيرية في مدينة غزة بالذكرى الـ16 لاستشهاد أمينها العام أبو علي مصطفى بغارة إسرائيلية.

ورُفعت شعارات الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام والتمسّك بالثوابت الوطنية، وتقدم المسيرة أعضاء المكتب السياسي للجبهة الشعبية إلى جانب ممثلين عن عدّة فصائل فلسطينية.

وردد المشاركون هتافات تطالب بالوحدة الوطنية، وضرورة إنهاء الانقسام، والتمسك بالثوابت الوطنية. وطالب عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول فرعها في قطاع غزة جميل مزهر، سلطات الاحتلال برفع الحصار عن القطاع، واعتبار كسره مهمة قومية ووطنية وإنسانية عاجلة، داعيا المؤسسات الدولية لإعلان القطاع منطقة منكوبة.

كما طالب الجانبَ المصري بالتخفيف من حدة الحصار وفتح معبر رفح. وعزا مزهر تردي الأوضاع في القطاع إلى الإجراءات  العقابية التي اتخذتها السلطة الفلسطينية تجاهه، وشدد على ضرورة وقف السلطة هذه الإجراءات ضد غزة على الفور، والعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وقف سياسة العقاب الجماعي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

صورة لمظاهرة في غزة نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضد الرئيس محمود عباس

خرجت مظاهرة في غزة ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس احتجاجا على قراره وقف المخصصات المالية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وطالب المحتجون برحيل عباس.

Published On 12/4/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة