قتلى وجرحى بقصف لحزب الله على القلمون الغربي

الجيش النظام السوري وقوات حزب الله في جرود القلمون الغربي
عناصر من قوات النظام السوري ومقاتلي حزب الله في جرود القلمون الغربي (ناشطون)

قال مصادر محلية للجزيرة إن عشرة أشخاص قتلوا وجرح آخرون جراء قصف لحزب الله اللبناني بالمدفعية والصواريخ على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في جرود قارة في القلمون الغربي بريف دمشق.

وكان الإعلام الحربي التابع للمليشيات الداعمة للنظام السوري قال في وقت سابق إن قوات النظام السوري ومقاتلي حزب الله اللبناني سيطروا على مواقع جديدة في القلمون الغربي بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة. وذكر أن من أهم تلك المواقع مرتفع ضليل الفاخورية ووادي الحمام وأطراف مرتفع ضهور الخشن.

وأضاف الإعلام الحربي أن قوات النظام وحزب الله سيطرا خلال أسبوع من المعارك ضد تنظيم الدولة على خمسة معابر غير شرعية بين سوريا ولبنان بينما بقي معبران بيد التنظيم.

يذكر أن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله قال الخميس الماضي إنه بالموازاة مع المعارك ضد مسلحي تنظيم الدولة في القلمون الغربي هناك مفاوضات تحصل داخل الأراضي السورية بين الحزب والتنظيم. وأشار نصر الله إلى أن غرض التفاوض هو ألا يبقى تنظيم الدولة في لبنان أو الأراضي السورية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الجيش النظام السوري وقوات حزب الله في جرود القلمون الغربي

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن قوات النظام سيطرت على مواقع بشرق مدينة السخنة. بينما ذكر الإعلام الحربي أن قوات النظام ومقاتلي حزب الله اللبناني سيطروا على مواقع بالقلمون الغربي.

Published On 26/8/2017
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه بموازاة المعارك ضد مسلحي تنظيم الدولة في القلمون الغربي فإن هناك مفاوضات تحصل داخل الاراضي السورية بين حزب الله وتنظيم الدولة بناء على طلب قيادة المسلحين. وأكد نصر الله في كلمة متلفزة أن القيادة السورية قد وافقت على هذه المفاوضات.

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه بموازاة المعارك ضد مسلحي تنظيم الدولة بالقلمون الغربي؛ هناك مفاوضات تحصل داخل الأراضي السورية بناء على طلب قيادة المسلحين.

Published On 25/8/2017
صورة بثتها شبكة شام لقصف جوي روسي على المناطق السكنية في منطقة عقيربات بريف حماة

سقط قتلى وجرحى بريف حماة جراء استهداف طائرات روسية وسورية لمناطق تنظيم الدولة الإسلامية، وأعلنت قوات النظام تقدمها بمناطق التنظيم بالقلمون، وأطلق فصيل معارض معركة لاستعادة ما خسره ببادية السويداء.

Published On 19/8/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة