الجيش اللبناني يقصف مواقع تنظيم الدولة براس بعلبك

Lebanese army chief General Joseph Aoun (C-back) arrives at an operational command post in the eastern town of Ras Baalbek, on August 23, 2017, as troops are conducting an operation against the Islamic State (IS) group on the country's border with Syria. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)
الجيش اللبناني يقصف مواقع مسلحي تنظيم الدولة بالمدفعية والطائرات (رويترز)

قال الجيش اللبناني إن وحداته قصفت مواقع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في وادي مرطبيا في جرود راس بعلبك بالمدفعية والطائرات.

وأوضح في بيان له مساء أمس أن هذا القصف أسفر عن سقوط عدد من الإصابات في صفوف المسلحين، في حين "تتابع وحدات الجيش تضييق الخناق عليهم والاستعداد لتنفيذ المرحلة الأخيرة من عملية فجر الجرود".

كما أعلن الجيش عن مقتل أحد جنوده إثر تعرض آلية عسكرية لإطلاق نار من قبل مسلحي تنظيم الدولة في جرود راس بعلبك.
 
وأوضح في بيان له مساء أمس أنه أثناء انتقال آلية عسكرية تابعة لقواته في جرود راس بعلبك "تعرضت لإطلاق نار من جهة الإرهابيين ما أدى لاستشهاد أحد العسكريين".

وتحدث مراسل الجزيرة في بيروت أمس عن هدوء نسبي تخلله قصف متقطع في جبهات القتال بين الجيش ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في جرود راس بعلبك، وأرجع ذلك إلى انتظار نتائج المفاوضات بين التنظيم وحزب الله لإخراج مقاتلي الأول من الحدود اللبنانية السورية.

يُذكر أن الجيش اللبناني أطلق منذ أسبوع ما سماها عملية "فجر الجرود" لطرد تنظيم الدولة من أطراف بلدات راس بعلبك والفاكهة والقاع شرقي لبنان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه بموازاة المعارك ضد مسلحي تنظيم الدولة في القلمون الغربي فإن هناك مفاوضات تحصل داخل الاراضي السورية بين حزب الله وتنظيم الدولة بناء على طلب قيادة المسلحين. وأكد نصر الله في كلمة متلفزة أن القيادة السورية قد وافقت على هذه المفاوضات.

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه بموازاة المعارك ضد مسلحي تنظيم الدولة بالقلمون الغربي؛ هناك مفاوضات تحصل داخل الأراضي السورية بناء على طلب قيادة المسلحين.

Published On 25/8/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة