مقتل تسعة مدنيين بغارات للتحالف جنوبي صنعاء

قالت مصادر محلية في اليمن للجزيرة إن تسعة مدنيين قتلوا وجرح 15 آخرون في غارات للتحالف العربي على منزلين بحي فج عطان جنوبي صنعاء، وأضافت أن من بين الضحايا أطفالا ونساء، وأن مقاتلات التحالف شنت أربع غارات في منطقة عطان بعد الساعة الثانية فجرا.

وقالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين وحزب صالح إن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 14 بينهم ستة أطفال وامرأتان. وذكر شهود لوكالة الأنباء الفرنسية أن غارات التحالف العربي دمرت منزلين، وقالت وكالة أسوشيتد برس إن عدد القتلى والجرحى مرشح للارتفاع مع استمرار المسعفين في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وكان التحالف العربي شن غارات الأربعاء على معسكر بمنطقة أرحب شمالي صنعاء، أسفرت عن مقتل أربعين شخصا معظمهم ينتمون لجماعة الحوثي، ومن بين الضحايا مدنيون كانوا في فندق قرب نقطة تفتيش يسيطر عليها الحوثيون.

غارات أرحب
وقد دعا مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم إلى تحقيق مستقل في الضربات الجوية بمنطقة أرحب، وقالت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل إن المنظمة الأممية تذكر أطراف الصراع اليمني -بما فيهم التحالف- بواجبهم في ضمان الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.

وأشارت المتحدثة إلى أن 58 مدنيا قتلوا في اليمن بين يومي 17 و24 أغسطس/آب الجاري، منهم 42 نتيجة غارات للتحالف الذي تقوده السعودية، والباقون ينسبون لمسلحين مجهولين وللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي.

المصدر : الجزيرة + وكالات