مصر تفتح معبر رفح يومي الأحد والاثنين

اشخاص ينتظرون بمعبر رفح
مصر تغلق معبر رفح منذ 2013 وتفتحه فقط على فترات للحالات الإنسانية (الجزيرة-أرشيف)

أعلنت سفارة فلسطين في القاهرة أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح من أجل عودة العالقين إلى قطاع غزة وخروج الحالات الإنسانية وحملة الإقامات في الخارج، وذلك "بمناسبة عيد الأضحى المبارك".

وقد أكدت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في غزة نبأ فتح المعبر في كلا الاتجاهين أمام حركة المسافرين من الحالات الإنسانية والحجاج.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح الأسبوع الماضي أربعة أيام لخروج الحجاج من قطاع غزة.

يشار إلى أن مصر تغلق معبر رفح -وهو المعبر البري الوحيد الذي يربط غزة بالعالم الخارجي- بشكل كامل منذ يوليو/تموز 2013، حيث تفتحه على فترات لعبور الحالات الإنسانية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

A Palestinian boy waves to his grandmother as she sits in a bus before she leaves for the annual Haj pilgrimage in Mecca, in Khan Younis in the southern Gaza Strip August 14, 2017. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

فتحت السلطات المصرية معبر رفح استثنائيا لسفر حجاج غزة إلى السعودية لأداء فريضة الحج، بينما أشار مراسل الجزيرة هشام زقوت إلى أن الإجراءات في المعبر تسير على قدم وساق.

Published On 14/8/2017
1-معبر رفح/ محافظة رفح/ قطاع غزة/ 5-11-2015/ بوابة معبر رفح من الجانب الفلسطيني/ البوابة مغلقة ولا تستقبل المسافرين نتيجة اغلاق المعبر من قبل الجانب المصري.

غادر وفد من الفصائل الفلسطينية قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي صباح اليوم متوجها إلى القاهرة لإجراء مباحثات بشأن مشاريع إنسانية تخدم القطاع، وسط توقعات بمناقشة ملف المصالحة وفتح المعبر.

Published On 11/8/2017
مصر تواصل فتح معبر رفح لحجاج غزة

أعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري جنوبي القطاع يوم الاثنين المقبل وحتى الخميس لسفر حجاج غزة.

Published On 9/8/2017
Palestinians gather in front of the gate of Rafah border crossing between Egypt and Gaza during a protest against the blockade calling for reopening of the crossing, in the southern Gaza Strip July 3, 2017. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

نظمت فعاليات شبابية وشعبية فلسطينية اليوم الخميس وقفتين احتجاجيتين للمطالبة بفتح معبر رفح البري مع مصر، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة والذي دخل عامه الـ 11.

Published On 6/7/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة