حزب الله يفاوض تنظيم الدولة في سوريا

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه بموازاة المعارك ضد مسلحي تنظيم الدولة في القلمون الغربي فإن هناك مفاوضات تحصل داخل الاراضي السورية بين حزب الله وتنظيم الدولة بناء على طلب قيادة المسلحين. وأكد نصر الله في كلمة متلفزة أن القيادة السورية قد وافقت على هذه المفاوضات.
نصر الله: نفاوض تنظيم الدولة بموافقة القيادة السورية (الجزيرة)

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه بموازاة المعارك ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في القلمون الغربي؛ هناك مفاوضات تحصل داخل الأراضي السورية بين حزب الله وتنظيم الدولة بناء على طلب قيادة المسلحين، حسب قوله.

وأكد نصر الله في كلمة متلفزة أن "القيادة السورية وافقت على هذه المفاوضات".

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن هناك خطين هما الميدان والتفاوض، مؤكدا أنه لن يكون هناك وقف إطلاق نار قبل التوصل إلى اتفاق، وأن غرض التفاوض هو أن لا يبقى تنظيم الدولة في لبنان أو الأراضي السورية.

وشدد نصر الله في خطابه أمس الخميس على أن أي اتفاق مع تنظيم الدولة سيكون شرطه الأول كشف مصير العسكريين اللبنانيين المختطفين وعودتهم.

ومنذ الأسبوع الماضي، يخوض مقاتلو حزب الله إلى جانب قوات نظام بشار الأسد، معارك مع تنظيم الدولة لطرده من منطقة القلمون الغربي في سوريا.

وتزامنت تلك المعارك مع هجوم للجيش اللبناني على مسلحي التنظيم قرب بلدة رأس بعلبك الحدودية مع سوريا.

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

Lebanon's Hezbollah leader Sayyed Hassan Nasrallah addresses his supporters during a public appearance at a religious procession to mark Ashura in Beirut's southern suburbs, Lebanon October 12, 2016. REUTERS/Aziz Taher

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن المعارضة السورية المسلحة تعيش أسوأ أيامها، وأضاف أن المعارضة السياسية تزداد وهنا بعد الخلافات الخليجية بين السعودية وقطر حسب قوله.

Published On 14/8/2017
اجلاء المقاتلين من عرسال

أفاد مراسل الجزيرة بأن عملية إجلاء مقاتلي سرايا أهل الشام من منطقة عرسال اللبنانية إلى القلمون الشرقي بسوريا مستمرة، وقد غادرت عشرات الحافلات وادي حميد متجهة نحو الحدود السورية.

Published On 14/8/2017
نصر الله يهاجم السعودية في كلمة متلفزة يتبعها بمقابلة تلفزيونية ويثير عاصفة ردود داخلية

دعا حزب الله الحكومة اللبنانية إلى التنسيق مع نظيرتها السورية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بعدما باتت “مساحات كبيرة آمنة”، معربا عن تأييده أي وقف لإطلاق النار في سوريا.

Published On 13/2/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة