إيران تنفي صلتها بخلية "إرهابية" اعتقلتها البحرين

مسؤول بوزارة الداخلية البحرينية يقرأ بيانا بشأن ضبط خلية يشتبه بتورطها بتنفيذ أعمال إرهابية
مسؤول بوزارة الداخلية البحرينية يقرأ بيانا بشأن ضبط خلية يشتبه بتورطها بتنفيذ أعمال إرهابية

نفت إيران أي علاقة لها بالمجموعة التي ألقت البحرين القبض عليها ووصفتها بالإرهابية، وقالت المنامة إن من بين أعضاء المجموعة قياديا في تنظيم سرايا الأشتر، وهو يقيم بإيران وعلى صلة بالحرس الثوري الإيراني.

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اتهامات المنامة لطهران بأنها "تافهة ومثيرة للسخرية هدفها التأثير على التحركات السلمية للشعب البحريني".

وكانت وكالة الأنباء البحرينية قالت أمس إن أجهزة الأمن كشفت عن خلية من عشرة أشخاص يشتبه بتورطهم في تنفيذ أعمال إرهابية، وإنها ألقت القبض على سبعة منهم.

ومن بين أعضاء الخلية قيادي في تنظيم سرايا الأشتر الذي وصفته بـ"الذراع الإرهابي" لتيار الوفاء الإسلامي. وهو محكوم بقضايا عدة وهارب يقيم في إيران، وعلى صلة بالحرس الثوري الإيراني. وكانت المنامة صنفت سرايا الأشتر ضمن التنظيمات الإرهابية عام 2014.

مواد متفجرة
كما قالت السلطات البحرينية إنها ضبطت كميات من المواد المتفجرة والكيميائية وأسلحة وقنابل في مواقع مختلفة من قرى دمستان وكرزكان والمالكية ودار كليب، وأضافت أن الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية تتخذ الإجراءات القانونية لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وتتهم البحرين إيران بإذكاء الاضطرابات ودعم المتورطين في هجمات مسلحة بالمملكة، وهو ما تنفيه طهران.

ففي مارس/آذار الماضي قالت المنامة إنها كشفت تنظيما إرهابيا يضم أكثر من 54 عضوا، منهم 12 متهما بالخارج من إيران والعراق وألمانيا، وفي فبراير/شباط 2017 أعلنت وزارة الداخلية البحرينية مقتل ثلاثة واعتقال سبعة "أثناء محاولتهم الفرار إلى إيران"، واعتقال اثنين آخرين في عملية أخرى ترتبط بالهجوم على سجن مركزي وفرار مطلوبين منه بقضايا "إرهاب".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت الداخلية البحرينية إن ما بثته قناة تمولها إيران حول الهجوم المسلح الذي استهدف سجن “جو” جنوب شرقي المملكة وأدى لمقتل شرطي وفرار محكومين “يمثل دعما إيرانيا للأعمال الإرهابية”.

أعلنت وزارة الداخلية في البحرين مقتل ثلاثة واعتقال سبعة أثناء محاولتهم الفرار إلى إيران، واعتقال اثنين آخرين في عملية أخرى ترتبط بالهجوم على سجن مركزي وفرار مطلوبين منه بقضايا “إرهاب”.

كشف أحمد الحمادي المحامي العام ورئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين عن “تنظيم إرهابي” يضم أكثر من 54 عضوا، موضحا أن التنظيم يضم 12 متهما بالخارج من إيران والعراق وألمانيا.

انتقد حسين أمير عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني للشؤون الدولية إعلان النيابة العامة بالبحرين اعتقال ناشطين تابعين لمرصد المنامة لحقوق الإنسان واتهامهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة