موسكو: لافروف يبدأ جولة خليجية لبحث الأزمة

Russian Foreign Minister Sergey Lavrov adjust his earphone during press briefing as his counterpart Retno Marsudi talks to media at Indonesia Foreign Ministry office in Jakarta, August 9, 2017. REUTERS/Beawiharta
لافروف سيبحث في زيارته لقطر والإمارات والكويت الأزمة الخليجية (رويترز)

قالت الخارجية الروسية الأربعاء إن الوزير سيرغي لافروف سيقوم بجولة خليجية تبدأ من الدوحة في 27 من الشهر الجاري ليزور بعدها أبو ظبي والكويت وذلك لبحث الأزمة الخليجية

وأمس الأربعاء اجتمع وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في موسكو لبحث العلاقات الثنائية في مجال الدفاع وتطوير القدرات على جميع الأصعدة وتحديدا الدفاع الجوي.

وبحث الوزيران المستجدات في منطقة الشرق الأوسط والمواضيع ذات الاهتمام المشترك. كما ناقشا أوجه التعاون بين البلدين وإمكانية تبادل الخبرات والدورات التدريبية العسكرية.

وأشاد الطرفان بالعلاقة المميزة التي تربط البلدين.

وفي تصريح له بموسكو، قال العطية إن هدف مباحثاته مع نظيره الروسي ومشاركته في معرض "الجيش 2017" هو تطوير العلاقات مع روسيا في مجالات الدفاع، بناء على توجيهات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

من جهته، عبر شويغو عن ثقته بأن التواصل بين روسيا وقطر يساهم في تطوير العلاقات بين المؤسستين العسكريتين في البلدين، ويلعب دورا محفزا في تطوير التنسيق بينهما بمكافحة الإرهاب.

وقال الوزير الروسي خلال استقباله وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع إن الدوحة تلعب دورا محوريا ومهما في العالم العربي.

المصدر : الجزيرة