عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: استهدفنا شركة أرامكو في جازان ومطارات أبها وجازان وأهدافا في العمق السعودي

السراج يطلب دعم بريطانيا لرفع حظر السلاح

عدد من أفراد الحرس الرئاسي خلال حفلة تخرج في طرابلس قبل أسبوعين (رويترز)
عدد من أفراد الحرس الرئاسي خلال حفلة تخرج في طرابلس قبل أسبوعين (رويترز)

طلب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج دعم بريطانيا لرفع الحظر على الأسلحة الذي فرضته الأمم المتحدة على بلاده منذ عام 2011.

 جاء هذا الطلب أثناء زيارة قصيرة لوزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون للعاصمة الليبية طرابلس أمس الأربعاء، حيث شكلت مكافحة الهجرة غير النظامية أحد المواضيع التي تطرق إليها السراج وجونسون.
   
وقالت حكومة الوفاق الوطني في بيان لها إن السراج أكد خلال اللقاء أن حكومة الوفاق "تتطلع إلى دعم الحكومة البريطانية للإسراع في رفع الحظر عن تسليح وتجهيز خفر السواحل وحرس الحدود ليقوما بمهامهما بطريقة فعالة في مواجهة عصابات الاتجار بالبشر والتهريب بصفة عامة".

وبحسب البيان "جدد الوزير البريطاني دعم بريطانيا الكامل لجهود رئيس المجلس الرئاسي لتحقيق توافق بين أطراف المشهد السياسي في ليبيا"

وكان السراج قد أعلن خلال لقائه قيادات عسكرية وأمنية في العاصمة طرابلس أول أمس الثلاثاء، أن رفع الحظر على التسليح المفروض على الجيش الليبي "بات قريبا"، معتبرا الجيش الليبي "واحدا منذ تأسيسه وسيظل كذلك، وهو أمر يحظى بقبول جميع الأطراف".

وجاء اجتماع الثلاثاء بعد يوم من عقد ضباط في مصراتة ملتقى "المبادرة الوطنية العسكرية لتنظيم وتوحيد القوات المسلحة الليبية" طالبوا خلاله المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بالإيفاء بالتزاماته وفق اتفاق الصخيرات، وذلك بتعيين رئيس أركان للجيش الليبي بشكل عاجل وإعادة تشكيل الجيش.

المصدر : وكالات