السيسي يلتقي كوشنر بحضور شكري

epa06158166 A handout photo made available by the Egyptian Presidency shows Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (C), US presidential adviser Jared Kushner (L), and Egyptian Foreign Minister Sameh Shoukry pose for a picture at the Egyptian Presidential Palace, Cairo, Egypt, 23 Egypt 2017. A day earlier news reports stated that the US withheld 195 million US dollars from its military aid to Egypt. EPA-EFE/EGYPTIAN PRESIDENCY HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
السيسي أثناء لقائه كوشنر (يسار) لبحث عملية السلام بحضور شكري (الأوروبية)
التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وفدا أميركيا برئاسة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركي لبحث سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري.

ووفق بيان للرئاسة المصرية، أكد السيسي حرص بلاده على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة، والاستمرار في التنسيق والتشاور من أجل تطويرها بالتعاون الثنائي بين البلدين.

ولم يتطرق البيان المصري إلى الموقف الأميركي الأخير بشأن خفض المساعدات، لكنه ذكر أن أعضاء الوفد الأميركي أكدوا على أهمية العلاقات المصرية الأميركية، ودعمهم لكافة المساعي الرامية إلى تنميتها وتطويرها على مختلف المحاور خلال الفترة المقبلة.

واستعرض السيسي مع الوفد الأميركي جهود بلاده مع الأطراف المعنية من أجل إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مؤكدا أن تسوية القضية الفلسطينية ستساهم في توفير واقع جديد بالشرق الأوسط، و"تفنيد الحجج التي تستخدمها المنظمات الإرهابية في المنطقة".

وفي وقت سابق اليوم، التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري الوفد الأميركي. وجاء اللقاء رغم إعلان الخارجية المصرية قبل ذلك إلغاءه اعتراضاً على قرار واشنطن تخفيض المساعدات الاقتصادية والعسكرية للقاهرة بسبب أوضاع حقوق الإنسان والحريات.

يشار إلى أن مصر تحصل منذ عقود على مساعدات أميركية سنوية قدرها 1.3 مليار دولار.

المصدر : وكالات