مقتل 8 جنود سعوديين في مواجهات على حدود اليمن

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن ثمانية جنود سعوديين قتلوا في مواجهات بالحد الجنوبي على الحدود مع اليمن.

وقالت إن الجنود قتلوا في مواجهات بنجران بين الجيش السعودي وبين مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مضيفة أن القوات السعودية صدت هجوما للمليشيات قبالة حدود نجران نتج عنه قتل عدد من عناصرها وتدمير معداتهم.

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين قالت إنها أطلقت صاروخا على تجمعات للجنود السعوديين في منفذ علب.

يشار إلى أن خمسة من الجنود وأفراد حرس الحدود السعودي قتلوا خلال الأيام القليلة الماضية في المنطقة الحدودية مع اليمن.

وذكرت الإحصائيات الرسمية التي نشرت أخيرا أن عدد القتلى من الجيش السعودي منذ مايو/أيار الماضي بلغ 56 قتيلا.

الجدير بالذكر أن السعودية تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وأن عددا من قواتها وصلت إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ضمن قوات التحالف العربي معززة بمعدات وآليات عسكرية.

وقالت مصادر أمنية إن تلك القوات توجهت إلى ميناء المنطقة الحرة وتحركت صوب قصر المعاشيق.

وبينما لم تحدد المصادر حجم هذه القوات، أكدت أن مهمتها ستكون تأمين عدد من المواقع بينها مطار وميناء عدن وميناء الزيت وقصر المعاشيق الذي يتخذ منه الرئيس هادي وحكومته مقرا لهم، بعدما كانت قوات إماراتية تتولى ذلك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قُـتلا في مواجهات بالحد الجنوبي على الحدود مع اليمن. وأضافت ‏أن ‏القوات السعودية صدت محاولات تسلل كثيفة لمليشيات الحوثي قبالة حدود ‫الشرفة بنجران.

أعلنت السعودية مقتل جندي من قواتها البرية في مواجهات مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح على الحدود اليمنية. وبذلك يرتفع لخمسين عدد قتلى القوات السعودية في ثلاثة أشهر.

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قُتلا في اشتباكات مع ميليشا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بالحد الجنوبي للمملكة. وقالت إن القوات السعودية أفشلت هجوما للحوثيين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة