ألغام تنظيم الدولة تؤرق الجيش اللبناني

Lebanese army soldiers are seen flashing victory signs in the town of Ras Baalbek, Lebanon August 21, 2017. REUTERS/ Ali Hashisho
جنود الجيش اللبناني يلوحون بعلامة النصر في رأس بعلبك (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش اللبناني يعمل على إزالة الألغام من المناطق التي سيطر عليها في جرود رأس بعلبك والقاع شرقي البلاد.

ويواجه الجيش تحديا بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم الدولة الإسلامية في ساحة القتال، حيث أعلن فجر أمس الثلاثاء مقتل جندي وإصابة أربعة آخرين لدى انفجار عبوة ناسفة كانوا يعملون على تفكيكها في جرود عرسال.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش يعمل على استكمال تحضيراته لإطلاق المرحلة الأخيرة من عملية "فجر الجرود" ضد مسلحي تنظيم الدولة.

وقال مدير التوجيه في قيادة الجيش العميد علي قانصو في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء إنه "تم تدمير جميع مراكز الإرهابيين ولاذ الباقون بالفرار، وتم تدمير تسعة مراكز لهم، وضبط أسلحة وذخائر ومتفجرات وسيطرنا على حوالي عشرين كلم مربعا، وبالتالي يتبقى لنا نحو عشرين كلم مربعا".

وسيطر الجيش اللبناني أمس على منطقة رأس الكف بعد إعلانه بدء المرحلة الثالثة من المعركة ضد تنظيم الدولة في جرود رأس بعلبك والقاع شرق البلاد.  
 
وكان الجيش اللبناني قد أعلن السبت الماضي انطلاق عملية "فجر الجرود" في منطقتي جرود رأس بعلبك وجرود القاع الجبلية لطرد تنظيم الدولة من شرق البلاد.

يشار إلى أن الجيش اللبناني فقد أربعة من أفراده وأصيب 14 منهم منذ انطلاق الحملة العسكرية نهاية يوليو/تموز الماضي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A general view taken on August 20, 2017, shows a military helicopter landing at a Lebanese military base in a mountainous area near the eastern town of Ras Baalbek, as Lebanese troops launched an offensive against the Islamic State group on the country's eastern border with Syria, seeking to drive the jihadists from a long-time stronghold. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

قتل ثلاثة جنود لبنانيين بانفجار لغم أرضي أثناء مرور آليتهم بمنطقة قرب الحدود مع سوريا، وفق ما أفاد بيان للجيش اللبناني الذي يواصل عملياته العسكرية ضد تنظيم الدولة بمنطقة قريبة.

Published On 20/8/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة