ماتيس يصل بغداد في زيارة مفاجئة

US Defense Secretary James Mattis speaks to reporters on board a flight to Jordan for the start of a regional tour on August 20, 2017. / AFP PHOTO / Paul HANDLEY (Photo credit should read PAUL HANDLEY/AFP/Getty Images)
ماتيس يتحدث للصحفيين على متن طائرته (غيتي-الفرنسية)
وصل وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اليوم الثلاثاء إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة لم تعلن مسبقا.

وسيلتقي ماتيس رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وكبار المسؤولين في بغداد، على أن يجتمع برئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني في أربيل.

وسيجري الوزير الأميركي محادثات مع المسؤولين العراقيين بشأن الخطوات المقبلة في الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية.

وتأتي زيارة ماتيس بالتزامن مع انطلاق العملية العسكرية لاستعادة السيطرة على قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل من قبضة تنظيم الدولة.

وقال ماتيس للصحفيين قبل زيارته إلى بغداد إن "تركيزنا حاليا هو إلحاق الهزيمة بداعش داخل العراق، وإعادة فرض السيادة العراقية ووحدة الأراضي".

وتأتي زيارة ماتيس للعراق ضمن جولة أكدت وزارة الدفاع الأميركية أنها تأتي في إطار "تأكيد التزام الولايات المتحدة بالشراكة الإستراتيجية في الشرق الأوسط وأوروبا".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Iraqi government forces supported by fighters from the Abbas Brigade, which fights under the umbrella of the Shiite popular mobilisation units, advance towards the city of Tal Afar, the main remaining stronghold of the Islamic State group, after the government announced the beginning of an operation to retake it from the jihadists, on August 20, 2017.Iraqi forces pounded the Islamic State group in Tal Afar in a new assault just weeks after ousting IS from second city Mo

تواصل القوات العراقية تعزيز قطعاتها الموجودة حول مدينة تلعفر (80 كلم غرب الموصل)، في حين يستمر تحليق طائرات التحالف الدولي والمروحيات العراقية في أجواء المنطقة.

Published On 21/8/2017
بحث العاهل الأردني عبدالله الثاني ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس اليوم في عمان الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في العراق وسوريا، والمستجدات المرتبطة بالحرب على تنظيم الدولة.

بحث ملك الأردن عبد الله الثاني ووزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس اليوم في عمّان الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط، وتطورات الأوضاع في العراق وسوريا، والمستجدات المرتبطة بالحرب على تنظيم الدولة.

Published On 21/8/2017
تعزيزات للقوات العراقية حول تلعفر

قال الناطق باسم مليشيا الحشد الشعبي أحمد الأسدي إن المستشارين العسكريين من إيران وحزب الله اللبناني سيتواجدون في معركة تلعفر التي بدأت الأحد بهدف استعادة المدينة من تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 21/8/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة