عـاجـل: المحكمة العليا في بريطانيا: قرار جونسون تعليق البرلمان غير قانوني

صندوق قطر للتنمية يمول تشييد عشر قرى بدارفور

توقيع اتفاق بين السودان وصندوق قطر للتنمية لتشيد عشر قرى نموذجية في إقليم دارفور (الجزيرة)
توقيع اتفاق بين السودان وصندوق قطر للتنمية لتشيد عشر قرى نموذجية في إقليم دارفور (الجزيرة)

وقع السودان اتفاقا مع صندوق قطر للتنمية لتشييد عشر قرى نموذجية بقيمة سبعين مليون دولار في إقليم دارفور غربي السودان، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية.

وتهدف هذه المشاريع للإسهام المباشر في تحقيق الأمن والاستقرار بعد تراجع العنف في إقليم دارفور. وتأتي استكمالا للمرحلة الأولى التي تم فيها تشييد مجمعات للخدمات النموذجية بولايات دارفور الخمس بقيمة 32 مليون دولار.

وكانت قطر قد مولت المشاريع التنموية في الإقليم وفاء بتعهداتها في مؤتمر المانحين الذي استضافته عام 2013 لإعادة إعمار الإقليم، وتعهدت خلاله بدفع نصف مليار دولار. 

وقد أشاد موسى محمد أحمد مساعد الرئيس السوداني بالدور القطري الداعم لبلاده في كافة المجالات، لافتا إلى أن المشاريع التي تم التوقيع عليها لإنشاء عشر قرى نموذجية تهدف إلى الإسهام المباشر في بناء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار بعد تراجع الاحتراب والعنف. 

وفي حفل التدشين الذي أقيم أمس في العاصمة السودانية الخرطوم أوضح مساعد الرئيس  السوداني أن المشاريع التنموية تخدم وتيسر العودة الطوعية للنازحين واللاجئين، وتسهم في بناء السلام وترسيخ الاستقرار. 

من جهته أكد سفير دولة قطر لدى السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي أثناء مخاطبته الحفل حرص دولة قطر على استمرار دعم مسيرة البناء والتنمية والاستقرار في دارفور بالأفعال وليس بالأقوال فقط.

المصدر : الجزيرة + وكالات