22 وفاة بالكوليرا في اليمن خلال خمسة أيام

A Yemeni woman holds her child, who is suspected of being infected with cholera, at a makeshift hospital in the capital Sanaa, on August 12, 2017.A cholera outbreak has claimed the lives of some 2,000 Yemenis in less than four months. / AFP PHOTO / Mohammed HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)
منظمة الصحة العالمية أحصت أكثر من نصف مليون إصابة محتملة بالكوليرا في اليمن (غيتي/الفرنسية)

أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل 22 حالة وفاة جديدة بوباء الكوليرا في اليمن خلال الأيام الخمسة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ 27 أبريل/نيسان الماضي إلى 1997 حالة.

وقال تقرير للمنظمة اليوم السبت إنه تم تسجيل 527470 حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن،
و24 ألف حالة إصابة منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح التقرير أن صنعاء والحديدة هما أكثر المحافظات انتشارا لحالات الإصابات بـ الوباء، في حين سجلت حجة أعلى عدد من الوفيات بواقع 381. ولفت إلى أن سقطرى هي الوحيدة التي لم تشهد حتى اليوم أي انتشار للوباء.

والكوليرا مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن خمس سنوات معرضون بشكل أكبر للإصابة.

وتقول الصحة العالمية إنها تعمل مع شركائها على مدار الساعة لإنشاء عيادات علاج الكوليرا، وإعادة تأهيل المنشآت الصحية وتوفير الإمدادات الطبية.

ويشهد اليمن انتشارا للكوليرا لعدة أسباب منها عدم توفر مياه الشرب النظيفة لحوالي ثلاثة ملايين شخص اضطروا للنزوح من ديارهم بسبب الحرب منذ حوالي عامين. علما بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبق أن حذرت من أن عدد حالات الكوليرا بهذا البلد ستتجاوز ستمئة ألف حالة بنهاية العام الجاري.

المصدر : وكالات