22 وفاة بالكوليرا في اليمن خلال خمسة أيام

منظمة الصحة العالمية أحصت أكثر من نصف مليون إصابة محتملة بالكوليرا في اليمن (غيتي/الفرنسية)
منظمة الصحة العالمية أحصت أكثر من نصف مليون إصابة محتملة بالكوليرا في اليمن (غيتي/الفرنسية)

أعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل 22 حالة وفاة جديدة بوباء الكوليرا في اليمن خلال الأيام الخمسة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات منذ 27 أبريل/نيسان الماضي إلى 1997 حالة.

وقال تقرير للمنظمة اليوم السبت إنه تم تسجيل 527470 حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن،
و24 ألف حالة إصابة منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح التقرير أن صنعاء والحديدة هما أكثر المحافظات انتشارا لحالات الإصابات بـ الوباء، في حين سجلت حجة أعلى عدد من الوفيات بواقع 381. ولفت إلى أن سقطرى هي الوحيدة التي لم تشهد حتى اليوم أي انتشار للوباء.

والكوليرا مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن خمس سنوات معرضون بشكل أكبر للإصابة.

وتقول الصحة العالمية إنها تعمل مع شركائها على مدار الساعة لإنشاء عيادات علاج الكوليرا، وإعادة تأهيل المنشآت الصحية وتوفير الإمدادات الطبية.

ويشهد اليمن انتشارا للكوليرا لعدة أسباب منها عدم توفر مياه الشرب النظيفة لحوالي ثلاثة ملايين شخص اضطروا للنزوح من ديارهم بسبب الحرب منذ حوالي عامين. علما بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبق أن حذرت من أن عدد حالات الكوليرا بهذا البلد ستتجاوز ستمئة ألف حالة بنهاية العام الجاري.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية إن وباء الكوليرا يفتك بيمني واحد كل ساعة، في حرب يتجاهلها العالم وتدور رحاها منذ عامين في "أفقر البلدان العربية".

المزيد من أمراض وأوبئة
الأكثر قراءة