اشتباكات بين المقاومة الشعبية والحوثيين بمحافظة البيضاء

المقاومة الشعبية تخوض حربا مفتوحة ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح بمحافظة البيضاء (الجزيرة)
المقاومة الشعبية تخوض حربا مفتوحة ضد مليشيا الحوثي وقوات صالح بمحافظة البيضاء (الجزيرة)
اندلعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبهة "الوهبية" بمديرية السوادية في محافظة البيضاء وسط اليمن، بينما شهد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية تصعيدا عسكريا الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت بالأسلحة الثقيلة في مناطق العبل وخرفان واليسبل والسوداء في جبهة الوهبية على الحدود بين محافظتي البيضاء ومأرب. ولم تعرف نتائج تلك الاشتباكات حتى الآن.

وفي سياق متصل تحدثت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واسا) عن تعرض أحياء سكنية في مدينة نجران لقذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية، أضرت بعدد من المنازل والسيارات.

من جهتهم، أعلن الحوثيون الجمعة تنفيذ عمليات عسكرية متفرقة على الشريط الحدودي لمناطق نجران وجازان جنوبي السعودية، وتحدثوا عن مقتل عدد من الجنود السعوديين.

وقالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قُتلا خلال مواجهات في الحد الجنوبي على الحدود مع اليمن. وأضافت ‏أن ‏القوات السعودية صدت محاولات تسلل كثيفة لمليشيات الحوثي وقوات صالح قبالة حدود ‫الشرفة في نجران.

وكانت مصادر عسكرية يمنية موالية للجيش الوطني قد تحدثت الخميس عن مقتل ثمانية من مسلحي الحوثيين وقوات صالح، وإصابة 12 آخرين في محافظة شبوة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قُـتلا في مواجهات بالحد الجنوبي على الحدود مع اليمن. وأضافت ‏أن ‏القوات السعودية صدت محاولات تسلل كثيفة لمليشيات الحوثي قبالة حدود ‫الشرفة بنجران.

وصلت إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن قوات سعودية ضمن قوات التحالف العربي معززة بمعدات وآليات عسكرية. وقالت مصادر أمنية إن مهمة القوات ستكون تأمين عدد من المواقع.

نفى الرئيس اليمني المخلوع علي صالح وجود أي خلاف بين حزبه والحوثيين، وأضاف بكلمة خلال لقاء مع كوادر حزبه أن الخلاف الوحيد هو مع من هم بصف العدوان، حسب تعبيره.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة