منظمة إسرائيلية تحذر من تسييس جلسة الاستماع لإلياس كرام

إلياس كرام/شمال الخليل
الزميل إلياس كرّام مدعو لجلسة استماع الاثنين المقبل
حذّر رئيس منظمة الصحفيين في إسرائيل يائير طارينسكي مكتب الصحافة الحكومي من مغبة تسييس جلسة الاستماع المزمع عقدها لمراسل الجزيرة إلياس كرّام الاثنين المقبل، قبل اتخاذ قرار بسحب اعتماده الصحفي.

ووجّه طارينسكي تحذيره إلى مدير مكتب الصحافة الحكومي نيتسان حين، معلنا أنه سينضم شخصيا إلى الزميل إلياس أثناء انعقاد الجلسة للتأكد من سيرها وفق المعايير المقبولة.

وكانت المنظمة قد أصدرت بيانا شديد اللهجة احتجاجا على استدعاء كرام لجلسة الاستماع، وقالت فيه إن هذا الإجراء لا يمكن تحمله في دولة ديمقراطية.

وأضافت أن طلب استدعاء كرام لا يمسه وحده، إنما يمس كذلك بمبدأ حرية التعبير والصحافة، ولا سيما أن طلب الاستدعاء لم يتضمن أي ادعاءات تحريض أو مساس بأمن الدولة.

وسبق أن نشر مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي خبر استدعاء كرام لحضور جلسة استماع بذريعة إدلائه بتصريحات سياسية أيد فيها المقاومة الفلسطينية، وذلك قبل توجيه الدعوة رسميا إلى الزميل.

وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرّا قد أعلن الأحد قبل الماضي أن إسرائيل قررت إغلاق مكاتب شبكة الجزيرة وسحب اعتماد صحفييها أسوة بما فعلته "دول سنّية" معتدلة، في إشارة إلى الدول المحاصرة لقطر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

إلياس كرام/شمال الخليل

هدد مسؤول حكومي إسرائيلي بسحب بطاقة اعتماد مراسل الجزيرة إلياس كرام بدعوى إبداء دعمه للمقاومة الفلسطينية. ويأتي التهديد بعد أقل من أسبوعين من إعلان حكومة نتنياهو اعتزامها إغلاق مكاتب الجزيرة.

Published On 16/8/2017
الاتحاد الدولي للصحفيين يدين بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مكتب الجزيرة..png

أدان الاتحاد الدولي للصحفيين قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية إغلاق مكاتب الجزيرة وسحب اعتماد صحفييها، مطالبا بوقف استخدام الصحفيين ورقة ضغط سياسي بما يؤثر بشكل مدمر على مئات العاملين بوسائل الإعلام.

Published On 8/8/2017
إلياس كرام/شمال الخليل

احتجزت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم شمال مدينة الخليل طاقم الجزيرة: المراسل إلياس كرام والمصور لبيب جزماوي، وزعمت أنهما قاما بالتصوير بمنطقة ممنوعة، وذلك قبل أن يتم الإفراج عنهما لاحقا.

Published On 30/6/2016
إلياس كرام مراسل قناة الجزيرة

حذر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين السبت من المساس بمراسل قناة الجزيرة في الداخل المحتل إلياس كرام مع تصاعد حملة التحريض الإسرائيلية على الجزيرة ومراسليها، مستنكرًا الاعتداء على كرام من قبل متطرف يهودي يوم الخميس الماضي.

Published On 23/10/2010
المزيد من عربي
الأكثر قراءة