مقتل جنديين سعوديين في الحدود مع اليمن

القوات السعودية بمنطقة الخوبة بجازان على الحدود مع اليمن (الجزيرة-أرشيف)
القوات السعودية بمنطقة الخوبة بجازان على الحدود مع اليمن (الجزيرة-أرشيف)
قالت وسائل إعلام سعودية إن جنديين سعوديين قُـتلا خلال مواجهات في الحد الجنوبي على الحدود مع اليمن. وأضافت ‏أن ‏القوات السعودية صدت محاولات تسلل كثيفة لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قبالة حدود ‫الشرفة بنجران.

ويأتي هذا التطور بعد أربعة أيام من مقتل ثلاثة من أفراد حرس الحدود السعودي في انفجار لغم أرضي استهدف دوريتهم في المنطقة نفسها (الحد الجنوبي). وتصاعدت وتيرة مقتل الجنود السعوديين في الحدود مع اليمن حيث ناهز العدد 55 قتيلا منذ 10 مايو/أيار الماضي وفق مصادر سعودية رسمية.

يذكر أن السعودية تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وأن عددا من قواتها وصلت مساء أمس إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن ضمن قوات التحالف العربي معززة بمعدات وآليات عسكرية.

وقالت مصادر أمنية إن تلك القوات توجهت إلى ميناء المنطقة الحرة وتحركت صوب قصر المعاشيق. وبينما لم تحدد المصادر حجم هذه القوات، أكدت أن مهمتها ستكون تأمين عدد من المواقع بينها مطار وميناء عدن وميناء الزيت وقصر المعاشيق الذي يتخذ منه الرئيس هادي وحكومته مقرا لهم بعد أن كانت قوات إماراتية تتولى ذلك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت وزارة الداخلية السعودية إن رجل أمن قتل وأصيب ثلاثة آخرون في “اعتداء إرهابي” بحي المسورة في محافظة القطيف شرقي المملكة، وإن الهجوم وقع بواسطة مقذوف متفجر استهدف دورية أمنية.

أعلنت السعودية مقتل جندي من قواتها البرية في مواجهات مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح على الحدود اليمنية. وبذلك يرتفع لخمسين عدد قتلى القوات السعودية في ثلاثة أشهر.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة