مساعدات قطرية لضحايا الانهيار الأرضي بسيراليون

٥٤ طنا من المساعدات الإنسانية أثناء تجهيزها اليوم للانطلاق إلى سيراليون
٥٤ طنا من المساعدات الإنسانية أثناء تجهيزها اليوم للانطلاق إلى سيراليون
قدمت دولة قطر اليوم الجمعة عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية للمتضررين من الانهيار الأرضي  في سيراليون، بينما أطلقت وكالات الأمم المتحدة عمليات لمساعدة المتضررين ومنع انتشار الأمراض.

ومن قاعدة العديد الجوية في قطر، انطلقت طائرة تحمل ٥٤ طنا من المساعدات، التي تتضمن مواد غذائية وأدوية وخياما مجهزة للظروف المناخية الصعبة التي تمر بها سيراليون.

ويرافق المساعدات فريق من المجموعة القطرية الدولية للبحث والإنقاذ التابع لقوات "لخويا" القطرية، كما تشرف عليها اللجنة الدائمة للإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال ما لا يقل عن 400 جثة بعد أربعة أيام من الانهيار الذي وقع في ضواحي العاصمة فري تاون، بينما قال الصليب الأحمر إن نحو 600 شخص مازالوا في عداد المفقودين، حيث تعوق الأمطار عملية انتشال الجثث التي حذر خبراء من احتمال تسببها في تلوث موارد المياه وانتشار الأوبئة.

وقالت المتحدثة باسم الأمم المتحدة أليسندرا فيلوتشي إن برنامج الأغذية العالمي يعمل على توفير المساعدة الغذائية لعشرة آلاف شخص، بينما أكد المتحدث باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) كريستوف بوليراك أن الأولوية الرئيسية لمنع انتشار الأمراض بين الأطفال.   

وأعلنت الصين أنها ستقدم مليون دولار لمساعدة سيراليون، بينما تعهد الاتحاد الأوروبي بـ 300 ألف يورو مبدئيا (350 ألف دولار).

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

طلب رئيس سيراليون إرنست باي كوروما دعما عاجلا لآلاف المتضررين من الفيضانات والانهيارات الطينية التي ضربت العاصمة فريتاون. ودمرت هذه الكارثة أحياء وقرى، وخلفت مئات القتلى وآلاف المفقودين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة