تقدم قوات النظام بحماة ومعارك بالغوطة

صورة بثها الإعلام الحربي لقوات النظام السوري في معاركه ضد تنظيم الدولة الإسلامية
صورة بثها الإعلام الحربي لقوات النظام السوري في معاركه ضد تنظيم الدولة الإسلامية
أعلنت قوات النظام السوري أنها تقدمت على حساب تنظيم الدولة الإسلامية في أرياف الرقة وحمص وحماة، بينما تستمر المعارك والقصف في الغوطة الشرقية ما أدى إلى مقتل العشرات من جنود النظام.
 
وقالت وكالة سانا السورية الرسمية إن قوات النظام أطبقت الحصار على مسلحين تابعين لتنظيم الدولة في بلدة عقيربات بريف مدينة سلمية شرق حماة، كما قصفت مدينة اللطامنة شمالي المحافظة، بينما سقط عدة قتلى في صفوفها جراء استهدافها من قبل هيئة تحرير الشام على طريق السعن.
 
وقال ناشطون إن الطيران الروسي قصف سيارات المدنيين أثناء نزوحهم من ريف السلمية، كما قصف قرى الدكيلة وحسو وجب المزاريع وجنى العلباوي وصلبا وحمادة عمر.
 
وكانت قوات النظام قد سيطرت في الأيام الماضية على مواقع بريف الرقة الجنوبي وريف حمص الشرقي ومساحات من البادية السورية بعد معارك مع تنظيم الدولة، مما يضيق الخناق على التنظيم ويشتت مناطق سيطرته، حيث اضطر للانسحاب من الرقة إلى دير الزور، وحوصرت بقايا قواته في ريفي حمص وحماة.
 
وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن قوات النظام السوري تحاصر تنظيم الدولة في بلدة عقيربات بمساندة من الطيران الروسي، وأن عددا كبيرا من أعضاء التنظيم حاولوا الهروب إلى دير الزور باستخدام السيارات والحافلات، إلا أن قوات النظام والطائرات الروسية اعترضت طريقهم.
 
من جهة أخرى، قالت وكالة مسار برس إن المعارك مستمرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث دمرت المعارضة المسلحة دبابة وآلية عسكرية وقتلت حوالي ثلاثين من قوات النظام، بينما قصفت الأخيرة عين ترما وحي جوبر الدمشقي.
 
وأضافت الوكالة أن قوات سوريا الديمقراطية قصفت بلدة مارع شمالي حلب، وأن عدة جرحى مدنيين سقطوا إثر قصف جوي وصاروخي على مدينة دير الزور.
المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال مراسل الجزيرة، إن شخصا قتل وأصيب آخرون في قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف بلدة حوش الصالحية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق. وقد طال القصف أحياء سكنية في بلدة كفربطنا والمنطقة الواصلة بين دوما والشيفونية.

قال مراسل الجزيرة إن شخصا قتل وأصيب آخرون في قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف بلدة حوش الصالحية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.

Published On 16/8/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة