تسريب للعتيبة يكشف قلقه لاستهداف مدنيين باليمن

نشرت صحيفة "ذي إنترسيبت" الأمريكية تسريبا جديدا من البريد الإلكتروني لسفير الإمارات في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، كشف عن قلقه من استهداف مواقع مدنية في حرب اليمن.

نشرت صحيفة "ذي إنترسبت" الأميركية تسريبا جديدا من البريد الإلكتروني لسفير الإمارات في الولايات المتحدة يوسف العتيبة كشف عن قلقه من استهداف مواقع مدنية في حرب اليمن.

وتقول "ذي إنترسبت" إنه في خريف عام 2015 بعث العتيبة مذكرة لكبار المسؤولين في الإمارات كتب فيها أن الحرب في اليمن أصبحت كابوس علاقات عامة.

وتضيف المذكرة أن إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما كانت تدعم الحرب التي تقودها السعودية في اليمن لكن على مضض بسبب تأثيرها على سمعة واشنطن ووضعها أبو ظبي في موقف حساس.

وأوضحت الصحيفة أن تسريب بريد العتيبة كشف أن السفير الإماراتي كان يسعى إلى تخفيف الضغوط على البيت الأبيض في عهد أوباما بسبب الكلفة الإنسانية للحرب في اليمن.

كما دعت المذكرة إلى توخي الحذر -ولو بشكل مؤقت على الأقل- في انتقاء الأهداف العسكرية، وقالت إن ذلك ينطبق على القوات الجوية السعودية المسؤولة عن معظم الهجمات التي أخطأت أهدافها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الإمارات مولت مركز أبحاث أميركي بارز لازدراء قطر.png

كشف تسريب جديد من رسائل البريد الإلكتروني المخترقة للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة نشره “موقع “ذي إنترسبت” الأميركي أن دولة الإمارات دفعت عشرين مليون دولار لمعهد الشرق الأوسط بواشنطن.

Published On 10/8/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة