القاهرة تمنع دخول قافلة مساعدات جزائرية إلى غزة

قافلة مساعدات جزائرية تتكون من 14 شاحنة منعتها السلطات المصرية من الدخول لقطاع غزة (الجزيرة)
قافلة مساعدات جزائرية تتكون من 14 شاحنة منعتها السلطات المصرية من الدخول لقطاع غزة (الجزيرة)
منعت السلطات المصرية قافلة مساعدات جزائرية من الوصول لقطاع غزة عبر معبر رفح البري بعدما أغلقته من كلا الاتجاهين. وتضم القافلة 14 شاحنة محملة بالأدوية والأجهزة الطبية ومولدات كهربائية لدعم مستشفيات قطاع غزة.

وأكدت لجنة الإغاثة في جمعية علماء الجزائر أن هدف القافلة هو التخفيف من آثار الحصار المفروض على غزة، والمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية لمستشفيات القطاع التي تعاني أزمة كبيرة ونقصا حادا في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقد عادت قافلة المساعدات الجزائرية أدراجها بعد وصولها إلى معبر رفح منذ يومين ومنعها من دخول القطاع. وعبرت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة عن أسفها لمنع السلطات المصرية دخول قافلة المساعدات الإنسانية لغزة عبر معبر رفح البري، وحيت الهيئة في بيان جهود الجزائر في دعم قطاع غزة.

وكانت قافلة المساعدات انطلقت من العاصمة الجزائرية الشهر الماضي متجهة إلى ميناء إسبانيا، ومن ثم أبحرت نحو ميناء بورسعيد المصري قبل أن تصل المساعدات لمعبر رفح البري.

يذكر أن السلطات المصرية تغلق المعبر منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014، وتفتحه استثنائيا لأيام محددة بين الحين والآخر. ويعاني أهل غزة من إغلاق المعبر خاصة الحالات الإنسانية المرضية والطلبة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عن فشل موسم العمرة للعام الثالث على التوالي، بسبب عدم تلقيها موافقة مصرية لسفر المعتمرين من القطاع إلى السعودية عبر معبر رفح البري.

نظمت فعاليات شبابية وشعبية فلسطينية اليوم الخميس وقفتين احتجاجيتين للمطالبة بفتح معبر رفح البري مع مصر، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة والذي دخل عامه الـ 11.

أعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري جنوبي القطاع يوم الاثنين المقبل وحتى الخميس لسفر حجاج غزة.

غادر وفد من الفصائل الفلسطينية قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي صباح اليوم متوجها إلى القاهرة لإجراء مباحثات بشأن مشاريع إنسانية تخدم القطاع، وسط توقعات بمناقشة ملف المصالحة وفتح المعبر.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة