المعارضة السورية تفجر مقرا لقوات النظام بجوبر

صورة نشرها فصيل فيلق الرحمان التابع للجيش السوري الحر، تظهر تفجير مقر لقوات النظام السوري في حي جوبر شرقي دمشق
صورة نشرها فيلق الرحمن بموقع تويتر للتفجير الذي استهدف مقرا لقوات النظام بحي جوبر شرقي دمشق

أعلنت المعارضة السورية المسلحة أنها قتلت 15 عنصرا من قوات النظام السوري في تفجير بأطراف دمشق الشرقية، والتي تتعرض لقصف مستمر منذ أسابيع.

فقد قال فيلق الرحمن التابع لـ الجيش السوري الحر -في حسابه بموقع تويتر– إنه فّجر اليوم الأربعاء مقرا عسكريا في حي جوبر مما أسفر عن مقتل 15 بينهم ضابط من عناصر الفرقة الرابعة. ونشر الفصيل صورا تظهر الانفجار بالمقر، وقال إن التفجير كان عبارة عن كمين أعده ضباط متخصصون في الجيش الحر.

ومساء اليوم، أكد فيلق الرحمن أن قوات النظام أطلقت مرتين قذائف تحوي غازات سامة على منطقة عين ترما المتاخمة لحي جوبر بالغوطة الشرقية المحاصرة في ريف دمشق، مشيرا إلى أن أربعة من عناصره تعرضوا للاختناق.

وقد بلغت خسائر قوات النظام خلال أسبوع خمسين قتيلا فضلا عن عدة دبابات جرى تدميرها، وفق ما ذكر أمس فيلق الرحمن الذي أكد أن كل محاولات النظام لاقتحام مناطق خاضعة للمعارضة بحي جوبر وعين ترما فشلت.

وفي وقت سابق اليوم، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل شخص وجرح آخرين في قصف مدفعي لقوات النظام استهدف بلدة حوش الصالحية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية. وقد طال القصف أحياءً سكنية في بلدة كفربطنا والمنطقة الواصلة بين دوما والشيفونية.

وأضاف المراسل أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المعارضة المسلحة وقوات النظام على أطراف حي جوبر الدمشقي من جهة المتحلق الجنوبي، في محاولة من قبل قوات النظام التقدم لقطع طرق الإمداد عن الحي.

من جهة أخرى، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل أربعة اشخاص بانفجار لغم في بلدة الرفيد المحاذية للشريط الحدودي في الجولان السوري المحتل.

المصدر : الجزيرة