حريق في المنطقة التاريخية بجدة دون إصابات

صور تداولها مواطنون عبر تويتر للحريق في جدة
صور تداولها مواطنون عبر تويتر للحريق في جدة

شب حريق في مبانٍ بالمنطقة التاريخية في مدينة جدة غربي السعودية هذه الليلة، وقالت السلطات إنه تم إخلاء المنطقة دون وقوع إصابات. كما أفادت مصادر صحفية باندلاع حريق آخر في مستشفى محافظة بدر بالمدينة المنورة.

وقال الدفاع المدني السعودي إن أكثر من 12 فرقة إنقاذ وإطفاء تكافح الحريق الذي شب في أربعة مبانٍ بحي البلد في المنطقة التاريخية بجدة، وإنه تم إخلاء المناطق المجاورة، دون تسجيل إصابات.

ولم تعرف بعد أسباب اندلاع الحريق ولا حجم الخسائر، وهل كانت المباني التي اندلعت فيها النيران تحمل أي قيمة تاريخية أم هي مبان عادية، علما بأن المنطقة التاريخية في جدة أدرجت ضمن مواقع التراث العالمي عام 2014.

من جهة أخرى أفادت مصادر صحفية سعودية باندلاع حريق آخر في مستشفى محافظة بدر بالمدينة المنورة، وأنه تم نقل المرضى إلى قسم الطوارئ كإجراء احترازي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن الدفاع المدني السعودي وفاة 25 شخصا وإصابة 107 آخرين في حريق شبّ فجر اليوم الخميس في المستشفى العام بمدينة جازان (جنوب المملكة) قرب الحدود مع اليمن.

24/12/2015

قالت وكالة الأنباء السعودية إن محولا كهربائيا تابعا لبوابة مصفاة ينبع احترق مساء السبت بسبب حرارة الطقس، بينما زعم الحوثيون أنهم أطلقوا صاروخا باليستيا على مصافي تكرير النفط بمحافظة ينبع.

23/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة