الجيش اللبناني يحاصر مواقع لتنظيم الدولة شرقي البلاد

الجيش اللبناني يحضّر لمعارك ضد تنظيم الدولة شرقي البلاد (رويترز)
الجيش اللبناني يحضّر لمعارك ضد تنظيم الدولة شرقي البلاد (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بأن مدفعية الجيش اللبناني استأنفت فجر اليوم الأربعاء قصفها مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في أعالي جبال رأس بعلبك قرب الحدود مع سوريا.

ونقل المراسل عن مصدر أمني قوله إن وحدات الجيش تقوم منذ ساعات الفجر الأولى بالانتشار في نقاط إستراتيجية، لتضييق الخناق على مجموعات تنظيم الدولة في جرود رأس بعلبك.

وكان الجيش قد أعلن أمس الثلاثاء أن وحداته تقدمت في مناطق مراح الشيخ والعجرم ووادي حميد في جرود عرسال.

وأوضح أنه عثر خلال عملية التقدم على أحزمة ناسفة وعبوات ملغمة وأنه عمل على تفجيرها، كما عثر على جثة تعود لشخص مجهول.

وتأتي هذه التطورات في إطار التحضير لمعارك يعتزم الجيش اللبناني خوضها خلال الأيام المقبلة، من أجل إخراج مسلحي تنظيم الدولة من جرود رأس بعلبك والقاع شرقي لبنان.

يشار إلى أن الجيش اللبناني انتشر في مناطق أخلتها سرايا أهل الشام التابعة للجيش السوري الحر، حيث انسحب مسلحوها مع بضع مئات من المدنيين نحو بلدة الرحيبة في القلمون الشرقي بسوريا بموجب اتفاق تم التوصل إليه مؤخرا.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

وصلت قافلة مقاتلي سرايا أهل الشام التابع للجيش السوري الحر وعائلاتهم المرحلين من محيط بلدة عرسال شرقي لبنان إلى القلمون داخل سوريا، في حين انتشر الجيش اللبناني بالمنطقة.

14/8/2017

اكتملت التحضيرات لنقل مسلحي سرايا أهل الشام وعائلاتهم ومن يرغب من اللاجئين من منطقة عرسال اللبنانية إلى سوريا، ومن المقرر أن تبدأ العملية خلال ساعات، وذلك بعد تأجيلها إثر خلافات.

13/8/2017

قصف الجيش اللبناني بالمدفعية مواقع لتنظيم الدولة في أعالي جبال رأس بعلبك شرقي البلاد قرب الحدود مع سوريا. وكان الجيش وسع انتشاره بالمنطقة الحدودية عقب إجلاء آخر المسلحين السوريين منها.

15/8/2017
المزيد من حروب
الأكثر قراءة