مصراتة تستحث المبعوث الأممي لتنفيذ الاتفاق السياسي

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة زار مدينة مصراتة والتقى أعضاء مجلسها البلدي، وتناولت المحادثات تنفيذ الاتفاق السياسي
سلامة تعهد خلاله اجتماعه بأعضاء مجلس مدينة مصراتة البلدي بإعادة النظر في آلية إدارة الحوار السياسي (الجزيرة)

طالب المجلس البلدي لمدينة مصراتة اليوم الثلاثاء المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة ببذل المزيد من أجل تطبيق مبادئ الاتفاق السياسي الليبي.

وقال مراسل الجزيرة في ليبيا محمود عبد الواحد إن رئيس وأعضاء مجلس مصراتة البلدي تقدموا خلال اجتماعهم بسلامة بمطالب أبرزها ضرورة قيام البعثة الأممية بدورها في إقناع مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق (شرقي ليبيا) بالقبول بمخرجات اتفاق الصخيرات، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

من جهته، تعهد المبعوث الأممي بإعادة النظر في آلية إدارة الحوار السياسي الليبي، والتواصل مع كل الأطراف دون الانحياز لأي طرف على حساب الآخر من أجل التوصل لتسوية سياسية شاملة.

وأشار المراسل إلى أن زيارة سلامة لمصراتة تأتي ضمن زيارات قادته لمدينة القبة شرقي البلاد، حيث التقى رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ومدينة بنغازي التي التقى فيها عدة أطراف، والعاصمة طرابلس التي التقى فيها رئيس المجلس الرئاسي لـ حكومة الوفاق الوطني فائز السراج.

يُذكر أن سلامة صرح قبل أيام في تونس بأن الأمم المتحدة ليست ضد إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في ليبيا، وأنها مهتمة بضمان شروط نجاحها.

وكان السراج اتفق مؤخرا مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر -خلال لقاء عقد قرب باريس برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون- على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ربيع 2018.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

General Khalifa Haftar (L), commander in the Libyan National Army (LNA), shakes hands with Russian Foreign Minister Sergei Lavrov during a meeting in Moscow, Russia August 14, 2017. REUTERS/Sergei Karpukhin

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال لقائه باللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر بموسكو دعمه جهود الوساطة برعاية الأمم المتحدة، بينما أكد حفتر مواصلة القتال حتى القضاء على “الإرهاب”.

Published On 14/8/2017
A member of the Presidential Council of Government of National Accord, Ahmed Maiteeq during a news conference in Tripoli, Libya, April 17, 2016. REUTERS/Ismail Zitouny

حذر أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أوروبا من مخططات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في وقت أكد وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أنه لا يعترض على التعامل مع حفتر.

Published On 13/8/2017
السراج يعرض على السبسي خارطة طريق لإنهاء الأزمة الليبية

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج -اليوم الاثنين في تونس- بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وأكد السراج أن لا بديل عن الاتفاق السياسي لحل الأزمة الليبية.

Published On 7/8/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة