قرقاش:بن سلمان يقود تحركا خليجيا لبناء جسور مع العراق

Minister of State for Foreign Affairs for the United Arab Emirates, Anwar Gargash, speaks at an event at Chatham House in London, Britain July 17, 2017. REUTERS/Neil Hall
قرقاش: بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص (رويترز)

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يقود تحركا خليجيا واعدا "لبناء جسور" مع العراق.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر اليوم الاثنين بعد يوم من استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زعيم التيار الصدري العراقي، مقتدى الصدر، وبعد زيارة وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة للعراق. كما استقبلت الرياض في الأيام الماضية عددا من المسؤولين والزعامات الشيعية العراقية.

وقال قرقاش "التحرك الواعد تجاه العراق الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان بمشاركة الإمارات والبحرين مثال على تأثير دول الخليج متى ما توحدت الرؤية والأهداف". واعتبر أن استقبال محمد بن زايد لمقتدى الصدر "جزء من التواصل الخليجي مع العراق". وأردف "بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص".

وأضاف "طموحنا أن نرى عراقا عربيا مزدهرا مستقرا، التحدي كبير والجائزة أكبر".

وكان الشيخ محمد بن زايد قد أعرب أثناء لقائه للصدر عن تطلعه "لأن يلعب العراق دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي".

وكان الصدر قد زار الإمارات أمس بدعوة رسمية من حكومتها، بعد أقل من أسبوعين من زيارته للسعودية.

ويتزعم الصدر التيار الصدري الذي يشغل 34 مقعدا في البرلمان العراقي، فضلا عن فصيل مسلح يحمل اسم "سرايا السلام"، وهو واحد من فصائل "الحشد الشعبي"، الذي يقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم الدولة.

المصدر : وكالة الأناضول