مقتل 11 شخصا بالضالع وفتح الطريق الشرقي بتعز

مقتل 11 شخصا وإصابة 7 آخرين في انفجار عبوة ناسفة في الضالع جنوبي اليمن
سيارة استهدفها انفجار في محافظة الضالع اليوم الاثنين (الجزيرة)

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن 11 شخصا قتلوا وأصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة عند مدخل مدينة قعطبة بمحافظة الضالع جنوب البلاد، وأضاف -نقلا عن مصادر محلية- أن عبوة زرعت على الطريق عند مدخل المدينة، وانفجرت عند مرور سيارة تحمل باعة كانوا في طريقهم إليها؛ ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها.

وقال محافظ الضالع فضل الجعدي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن "الجرائم التي ترتكب هذه الأيام تدل على أن الهدف هو خلق الفوضى وإقلاق السكينة العامة.. ويتم تنفيذ تلك الجرائم بعشوائية ولا يهم من تكون الضحية".

من جهة أخرى، أعلنت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز أنها أنهت إجراءاتها لفتح الطريق الشرقي لمدينة تعز أمام المواطنين والمركبات، بعد إغلاقه من قبل مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح منذ أكثر من عامين؛ وأضافت أنها تنتظر من المليشيات فتح الطريق من الجانب الآخر.

كما دعت اللجنة المنظمات الإنسانية وعلى رأسها منظمات الأمم المتحدة، للضغط على الحوثيين وقوات صالح لفتح الطريق وإنهاء الانتهاكات والمعاناة التي يعيشها أبناء تعز. وسبق للحوثيين أن قالوا في وسائل إعلام تابعة لهم إنهم سيفتحون الطريق المؤدي إلى تعز من جهة الشرق بعد ضغوط دولية لتخفيف حصار المدينة.

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية واصلت الأحد تقدمها في الجبهة الغربية بمحافظة تعز، حيث سيطرت على مواقع عدة في منطقة مدرات الجديدة. ودارت مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة في الأيام الماضية في الجبهة الغربية من مدينة تعز بين الجانبين، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الطرفين، إلا أن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على مواقع جديدة كانت في قبضة الحوثيين.

وتكمن أهمية الجبهة الغربية لتعز في أن السيطرة عليها بشكل كامل تقطع الإمدادات عن الحوثيين وقوات المخلوع صالح من المناطق الشمالية، وتنقل الحرب إلى مساحات واسعة يصعب الصمود فيها فترة طويلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات