بعد السعودية والإمارات.. الصدر يزور مصر

Saudi Crown Prince Mohammed bin Salman meets with Iraqi Shi'ite leader Muqtada al-Sadr in Jeddah, Saudi Arabia July 30, 2017. Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
ولي العهد السعودي (يمين) استقبل في جدة قبل أسبوعين زعيم التيار الصدري (رويترز)

قال مصدر في المكتب الإعلامي لزعيم التيار الصدري إن مقتدى الصدر سيتوجه إلى القاهرة في زيارة رسمية، بعد اختتام زيارته إلى دولة الإمارات التي يقوم بها حاليا.

وأضاف المصدر أن الصدر تسلم الدعوة المصرية ووعد بتلبيتها، لكن لم يتم تحديد موعد للزيارة حتى الآن.

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان استقبل الصدر الأحد في قصر الشاطئ بالعاصمة الإماراتية، وناقش معه عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

كما التقى الصدر في زيارته رجل الدين الداعية العراقي السني أحمد الكبيسي الذي يقيم في الإمارات منذ عدة سنوات، وبحث معه أوضاع العراق، وشدد الاثنان على أهمية نبذ العنف والفكر المتشدد.

ووصل الصدر إلى أبو ظبي في وقت سابق الأحد في إطار زيارة رسمية تلبية لدعوة وجهتها له الحكومة الإماراتية، وقال المكتب الإعلامي للصدر في بيان إن "الحكومة الإماراتية أرسلت طائرة خاصة لنقل الصدر ذهابا وإيابا".

وجاءت زيارة الصدر للإمارات بعد أقل من أسبوعين على زيارة رسمية أجراها إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وذلك في تحول لافت للعلاقات بين أحد الأطراف الشيعية العراقية والدول الخليجية.

ويتزعم الصدر تيارا يشغل 34 مقعدا في البرلمان، فضلا عن فصيل مسلح يحمل اسم "سرايا السلام"، وهو من فصائل الحشد الشعبي الذي يقاتل -إلى جانب القوات العراقية- تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

مقتدى الصدر يدعو الجيش العراقي والقوات الأمنية إلى السيطرة على مناطق النزاع في الموصل

قال مكتب زعيم التيار الصدري إن مقتدى الصدر بدأ زيارة للسعودية بناءً على دعوة رسمية. ونشر مكتب الصدر بيانا مقتضبا لم يوضح فيه أسباب الزيارة أو الملفات التي ستناقش خلالها.

Published On 30/7/2017
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يبدأ زيارة للمملكة العربية السعودية بناءاً على دعوة رسمية من الرياض

استقبل الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية أمس الأحد، في مدينة جدة، زعيم التيار الصدري العراقي المعارض مقتدى الصدر، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات السعودية العراقية.

Published On 30/7/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة