الصحة العالمية: نصف مليون حالة كوليرا باليمن

الصحة العالمية: نصف مليون حالة كوليرا باليمن

مشكلة الكوليرا باليمن في منشور على صفحة مكتب اليمن بمنظمة الصحة العالمية في موقع تويتر
مشكلة الكوليرا باليمن في منشور على صفحة مكتب اليمن بمنظمة الصحة العالمية في موقع تويتر

قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من نصف مليون شخص في اليمن أصيبوا بالكوليرا منذ بدء الوباء قبل أربعة أشهر، مشيرة إلى أن المرض حصد أرواح 1975 شخصا.

وأشارت المنظمة في بيان صدر اليوم الاثنين إلى أن أكثر من خمسة آلاف إصابة جديدة بالفيروس، الذي ينتقل عبر الماء، تسجل يوميا في الدولة التي انهار نظامها الصحي بعد أكثر من عامين من الحرب.

وقالت الصحة العالمية إن "العدد الإجمالي لحالات الكوليرا المشتبه بها في اليمن هذا العام بلغ نصف مليون يوم الأحد، كما توفي حوالي ألفي شخص منذ أن بدأ الوباء ينتشر بسرعة في نهاية أبريل/نيسان الماضي".

وأضافت أن "انتشار الكوليرا تباطأ بشكل ملحوظ في بعض المناطق مقارنة بأعلى المستويات المسجلة، لكن المرض ينتشر بسرعة في المناطق التي أصيبت به مؤخرا وتسجل أعدادا كبيرة من الحالات" وأوضحت أن هناك 503484 حالة في المجمل.

جدير بالذكر أن مرض الكوليرا يمكن أن يودي بحياة المصاب في غضون ساعات إذا لم يتلق العلاج اللازم.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنها تعمل مع شركائها على مدار الساعة لإنشاء عيادات علاج الكوليرا وإعادة تأهيل المنشآت الصحية وتوفير الإمدادات الطبية.

ويشهد اليمن انتشارا لوباء الكوليرا لأسباب منها عدم توفر مياه الشرب النظيفة لحوالي ثلاثة ملايين شخص اضطروا للنزوح من ديارهم بسبب الاشتباكات المستمرة في البلاد منذ حوالي عامين، علما بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سبق أن حذرت من أن عدد حالات الكوليرا في اليمن ستتجاوز 600 ألف حالة بنهاية العام الجاري.

المصدر : وكالات