المعارضة تعلن مقتل 15 من قوات النظام بالغوطة

صورة بثتها المعارضة المسلحة عن عملياتها العسكرية في بلدة عين ترما
صورة بثتها المعارضة المسلحة عن عملياتها العسكرية في بلدة عين ترما (ناشطون)
قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قتلت أكثر من 15 عنصرا تابعين لقوات النظام، خلال كمين نصب لهم على أطراف بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضافت المعارضة أن عناصرها افتعلوا اشتباكا وهميا في أحد الأبنية مما دفع قوات النظام لاستقدام تعزيزات، لتفجر المعارضة المبنى بعد ذلك مما أدى إلى مقتل كل من فيه من العناصر التي استقدمها النظام.

وتشن قوات النظام السوري منذ نحو شهرين هجوما على بلدة عين ترما بالغوطة في ريف دمشق وحي جوبر بالعاصمة دمشق، في محاولة لفصل الحي عن الغوطة الشرقية والسيطرة عليه.

وتواصل قوات النظام عملياتها العسكرية في هذه المناطق، بالرغم من إعلان وقفها تنفيذ اتفاق خفض التصعيد الذي يشمل هذه المناطق.

وقتل أمس أكثر من عشرين مسلحا من المعارضة السورية وجرح آخرون بتفجير انتحاري استهدف معسكرهم التدريبي غرب بلدة نصيب بريف درعا الشرقي جنوبي سوريا.

وكان انفجار عنيف وقع قبل أيام في قاعدة الدفاع الجوي التابعة للجيش الحر غرب مدينة درعا، استهدف مستودعا للألغام الأرضية والصواريخ والقذائف المصنعة يدويا، وأدى إلى مقتل ستة مقاتلين، دون معرفة سبب الانفجار.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

#جيش_أحرار_العشائر - التصدي لمليشا النظام وإيران في البادية وريف السويداء الشرقي

أعلن النظام السوري سيطرة قواته على مناطق واسعة بريف السويداء الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية، وقصفت طائراته مخيما للنازحين قرب الحدود مع الأردن ومناطق بأرياف دمشق وحماة وحمص.

Published On 11/8/2017
النظام السوري يكثف القصف المدفعي على كفر بطنا

واصلت قوات النظام السوري والمليشيات المساندة لها انتهاكاتها لاتفاق مناطق خفض التصعيد الذي أعلن عنه الشهر الماضي، وقصفت عددا من القرى والبلدات في ريفي دمشق (غربي البلاد) وحمص (وسطها).

Published On 11/8/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة