تنظيم الدولة يعلن مسؤوليته عن هجوم بسيناء

عودة سيناء إلى واجهة الأحداث بمصر
تنظيم الدولة الإسلامية سبق أن تبنى عدة تفجيرات واستهداف لأفراد الجيش والشرطة في سيناء (الجزيرة)
قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية اليوم الخميس إن عناصر من التنظيم نفذوا الهجوم الذي أودى بحياة أربعة أفراد شرطة مصريين في محافظة شمال سيناء أمس الأربعاء.

وقالت أعماق عبر حسابها الرسمي على تطبيق تليغرام إن رجال الشرطة الأربعة قتلوا في "كمين لمقاتلي الدولة الإسلامية يوم أمس في منطقة بوابة الملاحة غرب العريش".

وكانت مصادر أمنية وطبية قالت إن أربعة عناصر شرطة -بينهم ضابط- قتلوا بالرصاص أمس عندما نصب مسلحون كمينا لسيارة كانوا يستقلونها بمنطقة ملاحة سبيكة غربي مدينة العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني -لم تكشف اسمه- القول إن مسلحين مجهولين لاحقوا سيارة ملاكي (مدنية) يستقلها أربعة من أفراد الشرطة وأجبروها على التوقف، ثم أنزلوا رجال الشرطة الأربعة قبل أن يطلقوا عليهم وابلا من الرصاص فقتلوهم في الحال.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات كثيفة في شبه جزيرة سيناء، مما أدى إلى مقتل المئات من أفراد الجيش والشرطة، ودرجت جماعات مسلحة على الإعلان عن المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

وتنشط في شمال سيناء جماعة مسلحة موالية لتنظيم الدولة تطلق على نفسها اسم "ولاية سيناء"، وتتركز هجمات الجماعة في شمال شبه جزيرة سيناء شمال شرقي مصر لكنها امتدت مؤخرا لمناطق مختلفة في أنحاء البلاد.

المصدر : وكالات